جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة حقوقية ترحب بسجن جنديين ألمانيين حاولا إرسال مرتزقة إلى اليمن بتمويل سعودي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 26 أكتوبر, 2022 - 02:57 مساءً ]

رحبت منظمة "سام" للحقوق والحريات بالحُكِم على جنديَّين سابقين في الجيش الألماني، الأربعاء، بالسجن مع وقف التنفيذ، بسبب محاولتهما تشكيل مجموعة من المرتزقة من أجل إرسالها للقتال في اليمن بتمويل سعودي.

 

وقالت المنظمة في بيان إن قوات الأمن الألمانية ألقت القبض على جنديين سابقين في أكتوبر/ تشرين الأول 2021، بينما كانا منشغلين في إنشاء "وحدة شبه عسكرية قوامها من 100 إلى 150 رجلاً"، تتكوّن أساساً من ضبّاط أو جنود سابقين في الشرطة أو الجيش.

 

وبينت "سام" وفقًا لمتابعتها أن الجنديين البالغين من العمر 53 و 61 عامًا وإلى لحظة اعتقالهما في ميونيخ ومنطقة بريسغاو هوشوارزوالد، حاولا دون جدوى الاتصال بالحكومة السعودية أملا في الحصول على أموال من الحكومة في الرياض، في مقابل السيطرة على أجزاء من المناطق التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون وتأمينها عسكريًا.

 

ودعت "سام" فرنسا إلى اتخاذ خطوات مماثلة، مشيرة إلى الدعوى التي أقامها مكتب المحاماة "أنسيل" الذي تقدم بدعوى لدى المحكمة العليا في العاصمة الفرنسية عام 2019، يتهم فيها دولة الإمارات العربية المتحدة بتجنيد مرتزقة فرنسيين لتنفيذ سلسلة اغتيالات في اليمن.

 

كما وجهت المنظمة الحقوقية نداءً مماثلًا للولايات المتحدة الأمريكية لا سيما بعد التقرير الذي نشره موقع "بازفيد" الأمريكي في أكتوبر/تشرين الأول 2017 والذي أكد على أن "أبو ظبي" تعاقدت مع شركة أمن خاصة أمريكية تسمى "سباير أوبريشن"، وذلك بهدف تشكيل فرقة مرتزقة مشكلة من جنود سابقين توكل إليهم مهمة اغتيال شخصيات سياسية ودينية مقربة من حزب الإصلاح اليمني.

 

وطالبت كافة الدول لا سيما الدول التي يتواجد بها شركات أمنية لتجنيد المرتزقة لاتخاذ خطوات مشابهة لما قامت به ألمانيا، وفتح تحقيق شامل وواسع في ممارسات وتدخلات تلك الشركات وتقديم المتورطين في إنشاء خلايا المرتزقة وإرسالها لليمن للمحاكمة العادلة، والعمل على متابعة عمل تلك الشركات بما يضمن حماية حقوق المدنيين وتجنيبهم الآثار الخطيرة وغير المتوقعة في حال استمر عمل تلك القوات داخل اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات