آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > عربي و دولي

الكسوف الجزئي يعطل الدراسة بمدارس الكويت وعُمان

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 25 أكتوبر, 2022 - 09:49 صباحاً ]

أعلنت السلطات المختصة في الكويت، اليوم الاثنين، تعطيل دوام المدارس يوم غدٍ الثلاثاء، بسبب الكسوف الجزئي الذي تشهده المنطقة، فيما ألغت سلطنة عُمان الدوام المسائي للطلبة، وجزءاً من الصباحي.

وقالت وزارة التربية الكويتية إن تعطيل الدراسة يأتي "حرصاً من وزارة التربية على مصلحة أبنائها الطلبة، وبناء على توصيات وزارة الصحة بعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة قبل بدء الكسوف بساعتين لحماية العين".

وبينت الوزارة في بيان أن تعطيل الدراسة سيشمل فقط الطلبة في جميع مدارس التعليم العام والخاص والنوعي والتعليم الديني.

وأشارت إلى أنه سيجري استئناف الدراسة يوم الأربعاء 26 الجاري.

ولفتت إلى أن الكسوف الجزئي الذي ستمر به دولة الكويت، يوم غد الثلاثاء، يتوقع أن يبدأ في الساعة 1.00 ظهراً.

وأكدت الوزارة حرصها الدائم على توفير الإجراءات اللازمة كافة؛ للحفاظ على سلامة الطلبة، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لهم.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء العمانية إنه تقرر "تعليق الدراسة في جميع المدارس ذات الفترة المسائية يوم غدٍ، وانتهاء الدراسة في المدارس ذات الفترة الصباحية بعد الحصة السادسة".

وأوضحت أن الدراسة ستستأنف "اليوم التالي الأربعاء الموافق 2022/10/26، نظراً لما تشهده سماء سلطنة عُمان من كسوف جزئي للشمس.





مشاركة الخبر:

تعليقات