إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > عربي و دولي

الكسوف الجزئي يعطل الدراسة بمدارس الكويت وعُمان

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 25 أكتوبر, 2022 - 09:49 صباحاً ]

أعلنت السلطات المختصة في الكويت، اليوم الاثنين، تعطيل دوام المدارس يوم غدٍ الثلاثاء، بسبب الكسوف الجزئي الذي تشهده المنطقة، فيما ألغت سلطنة عُمان الدوام المسائي للطلبة، وجزءاً من الصباحي.

وقالت وزارة التربية الكويتية إن تعطيل الدراسة يأتي "حرصاً من وزارة التربية على مصلحة أبنائها الطلبة، وبناء على توصيات وزارة الصحة بعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة قبل بدء الكسوف بساعتين لحماية العين".

وبينت الوزارة في بيان أن تعطيل الدراسة سيشمل فقط الطلبة في جميع مدارس التعليم العام والخاص والنوعي والتعليم الديني.

وأشارت إلى أنه سيجري استئناف الدراسة يوم الأربعاء 26 الجاري.

ولفتت إلى أن الكسوف الجزئي الذي ستمر به دولة الكويت، يوم غد الثلاثاء، يتوقع أن يبدأ في الساعة 1.00 ظهراً.

وأكدت الوزارة حرصها الدائم على توفير الإجراءات اللازمة كافة؛ للحفاظ على سلامة الطلبة، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لهم.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء العمانية إنه تقرر "تعليق الدراسة في جميع المدارس ذات الفترة المسائية يوم غدٍ، وانتهاء الدراسة في المدارس ذات الفترة الصباحية بعد الحصة السادسة".

وأوضحت أن الدراسة ستستأنف "اليوم التالي الأربعاء الموافق 2022/10/26، نظراً لما تشهده سماء سلطنة عُمان من كسوف جزئي للشمس.





مشاركة الخبر:

تعليقات