عمال شركة النفط بشبوة يهددون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الوزير البكري يوجه بفتح مركز للطب الرياضي بمحافظة عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 25 أكتوبر, 2022 - 09:07 صباحاً ]

وجه وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، الإثنين، بفتح مركز للطب الرياضي في ملعب 22 مايو بالعاصمة المؤقتة عدن، والعمل على توسيع قاعدة العاملين في مجال الطب الرياضي. 

 

جاء ذلك خلال استقباله بديوان عام الوزارة، أعضاء اتحاد الطب الرياضي بعدن، وبحضور نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه، ورئيس المكتب الفني بالوزارة أ.د حسن عبدربه، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين. 

 

وأكد الوزير البكري، "على أهمية إيجاد مركزًا للطب الرياضي في العاصمة عدن، بعد تعرض المركز السابق للتدمير والخراب وتلف الأجهزة الطبية الثمينة فيه، خلال حرب الحوثي في المحافظة، صيف عام 2015".

 

وأشار، إلى إن الوزارة "ستسعى إلى تفعيل اتفاقية المنحة اليابانية، والتواصل مع جهات محلية وخارجية لإيجاد الدعم الكامل للمركز، ليغدو في المستقبل مركزًا متكاملًا (مستشفًى)، يستوعب علاج اللاعبين المصابين وتأهيلهم، وحتى أجراء العمليات الجراحية لهم، مؤكدًا دعم الوزارة للمركز واهتمامها به".

 

ودعا القائمين على الطب الرياضي في عدن إلى العمل على توسعة قاعدة العاملين في هذا المجال من خلال عمل دورات نوعية وتأهيل العاملين فيه خارجيًا، حتى يتسن لمنتسبيه مواكبة التطورات الحاصلة في الطب الرياضي على مستوى العالم، مشدّدًا على ضرورة رفع تصور كامل بأهم متطلبات المركز واحتياجاته". 

 

من جانبه قدم د. عارف قدار، "شرحًا موجزًا عن أهم الأعمال التي يقوم بها المركز في علاج إصابات الملاعب بإمكانيات شحيحة وضعيفة، وافتقاد العاملين في مجال الطب الرياضي لأبسط الوسائل المعينة على العمل، مؤكدًا أن المركز تعرض للتدمير وتلف الأجهزة الطبية التي تم تقديمها ضمن المنحة اليابانية". 

 

وقدّم شكره وامتنانه للوزير نايف البكري، على "اهتمامه وحرصه على إيجاد مركزًا للطب الرياضي في عدن، وبما يساعده في القيام بأعماله في خدمة الرياضيين على الوجه والمأمول خلال الفترة القادمة".





مشاركة الخبر:

تعليقات