توجيهات جديدة باتخاذ التدابير اللازمة تحسبا لآثار المنخفض الجوي في عدن     مرصد حقوقي يحذر من خطر الألغام المنجرفة جرء سيول الأمطار     إتلاف كمية من المواد الاستهلاكية منتهية الصلاحية في المهرة     حلم أمريكا المتجدد.. إضافة سقطرى إلى سلسلتها النارية العابرة للمحيطات     فرقاطة ألمانية تنهي مهمتها ضد الحوثيين في البحر الأحمر     الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي حوثي: يمكننا قبول هذه الدولة فقط للرقابة على ميناء الحديدة


ميناء الحديدة ومسلح حوثي وشعار الامم المتحدة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 05 يونيو, 2018 - 10:02 مساءً ]

استبعد عبد القدوس الشهاري، نائب رئيس الدائرة الإعلامية للحوثيين أن تكون مباحثات رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط والمبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيت قد تناولت تسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة والتحالف الذي تقوده السعودية.
 
وقال الشهاري، في تصريحات لـ"سبوتنيك" اليوم الثلاثاء إنه من المستحيل أن يتم تسليم آخر منفذ لدخول المواد الغذائية للشعب اليمني للأمم المتحدة أو لغيرها.

اقرأ ايضاً : إنفجارات عنيفه تهز العاصمة صنعاء ومصادر تكشف السبب 
 
وأشار إلى أن الزيارة التي قام بها غريفيت تهدف إلى إيقاف الحرب على اليمن وجلوس جميع الأطراف على طاولة واحدة وبالتحديد في دولة محايدة لم تشارك في الحرب على اليمن وهذا هو الشرط الوحيد لبدء المفاوضات.
 
وحول إعلان التحالف المتكرر عن اقترابه من السيطرة الفعلية على ميناء الحديدة، قال الشهاري: "بالفعل دخلت قوات من التحالف إلى أماكن قريبة وقاموا بتصوير عمليات الدخول وتم بثها على قنواتهم ووسائلهم الإعلامية، وبعدها بساعات تم القضاء على كل القوات التي دخلت إلى الكمين الذي تم إعداده من جانبنا، فكان السماح لهم بالدخول إلى أماكن قريبة من الميناء وانسحاب قواتنا هو تكتيك عسكري وتم تصفية الكتيبتين اللتان قامتا بعملية الدخول بالكامل، وتحول انتصارهم المزعوم إلى هزيمة".    
 
اقرأ ايضاً : وفد كويتي يزور سقطرى ومساعدات عاجلة للمحافظة

وأوضح الشهاري أن "تسليم ميناء الحديدة يعني تسليم الشعب اليمني للمملكة العربية السعودية وحلفائها بعد أن ضحينا بكل شيء خلال السنوات الثلاث الماضية، وهذا لن يحدث على الإطلاق، ونحن من يملك زمام الأمور".
 
وتابع "يمكننا أن نقبل التفاوض فيما يخص دور رقابي لدولة محايدة بحيث لا تتدخل في إدارة الميناء وكميات ونوعيات الأغذية، وأن لا تكن تلك الدولة ممن شاركوا في الحرب على اليمن، بخلاف ذلك من المستحيل لأي يمني أن يتحدث بمثل هذا الكلام، وبشكل خاص بعد تصريح وزير الدفاع في صنعاء بأننا قادرون على الصمود والمواجهة، وتصريح المتحدث العسكري بأن هناك صواريخ موجهة نحو أبو ظبي، وتلك القوة على الأرض هي من ستوقف الحرب".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات