البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تحذر من تداعيات نقص التمويل التي تنذر بكارثة لملايين اللاجئين والنازحين

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 24 أكتوبر, 2022 - 10:48 مساءً ]

حذرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، من تداعيات النقص الحاد في التمويل الذي سيجبرها على المزيد من التخفيضات في مساعداتها المنقذة للحياة لملايين اللاجئين والنازحين في جميع أنحاء العالم، بما فيها اليمن.

وقالت المفوضية في بيان لها، يوم الاثنين، إن فجوة التمويل غير المسبوقة التي تعانيها تنذر بكارثة تمس ملايين الأشخاص، "وما لم يتم ضخ ما لا يقل عن 700 مليون دولار أمريكي قبل نهاية العام، فإن المفوضية تخشى من أن الجولة التالية من التخفيض في حجم الدعم ستكون كارثية على الأشخاص المحتاجين للمساعدة".

وعبرت عن قلقها الشديد بشأن فجوات التمويل القائمة في الشرق الأوسط مع اقتراب فصل الشتاء، حيث "سيؤثر المزيد من التخفيضات في المساعدات النقدية على 1,7 مليون شخص في اليمن ولبنان والأردن، إذ لن تتمكن آلاف العائلات من تغطية تكاليف التدفئة أو الملابس الشتوية، كما سيعاني اللاجئون والنازحون في بلدان أخرى أيضاً".

وقالت دومينيك هايد، مدير إدارة العلاقات الخارجية بالمفوضية، إن "الأشخاص الذين أجبروا على الفرار يدفعون بالفعل ثمن النزاعات التي دمرت أوطانهم، ويمكن تخفيف من حدة المعاناة هذا العام والعام المقبل من خلال تحرك دولي سريع".

وناشدت هايد، جميع المانحين بتقديم المساعدة في إنقاذ الأرواح من خلال إيجاد هذه الموارد في الأيام والأسابيع المقبلة - حيث تعتمد عليها حياة الملايين من الأشخاص".

وأوضح البيان بأن المفوضية لم تتلقى سوى 400 مليون دولار، من إجمالي التمويل المطلوب؛ والبالغ 1,1 مليار دولار، ما اضطرها إلى تقليص البرامج الأساسية في العديد من عملياتها، الأمر الذي يزيد من معاناة اللاجئين والنازحين قسراً في أجزاء مختلفة من العالم.





مشاركة الخبر:

تعليقات