عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير سابق يعتبر تصريحات البركان المعارضة لسياسة الخليج في اليمن "تكتيك سعودي"

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 24 أكتوبر, 2022 - 09:36 مساءً ]

اعتبر السياسي اليمني ووزير النقل السابق صالح الجبواني، تصريحات رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، التي انتقد فيها سياسة الخليج في البلاد، أنها "تكتيك سعودي".

وقال الجبواني في تغريدة على تويتر: "بعد توجيه الحكومة للجيش برفع الجاهزية لإستعادة الدولة، ثم عودة العليمي إلى عدن وإجتماع ما سُمي بمجلس الدفاع وتصنيف الحوثي جماعة إرهابية، واليوم تصريح البركاني عن صدقة الحل السياسي، كل ذلك تكتيك سعودي للضغط على الحوثي وإيران".

وأضاف وزير النقل السابق، إن المسؤولين اليمنيين، أنهم مجرد أدوات قائلا: "هؤلا مجرد أدوات لا تصدقوا ما يصدر عنهم وعن مطبليهم".

وفي وقت سابق يوم الاثنين، انتقد رئيس البرلمان اليمني الشيخ سلطان البركاني، سياسة الخليج في البلاد لاول مرة منذ تعيينه رئيسا للبرلمان، عقب بيان لمجلس التعاون الخليجي.

وقال البركاني في بيان له على صفحته بالفيسبوك: "بيان مجلس التعاون الخليجي الداعي لإيجاد حل سياسي ينهي الحرب في اليمن والبيانات الخليجية المشابهة تتصدق على اليمن بحل سياسي هي تعلم أن الحوثي أبعد مايكون عن الحل".
 
وأضاف مخاطبا دول الخليج، أن "اليمن بوابة عبور لإيران لتصل إليهم، نتمنى عليهم إيقاف صدقة الحل السياسي المستحيل وقوعه".
 
وتابع البركاني، "نأمل من الإخوة في الخليج ألا يحولونا إلى قضية إنسانية يستجدى لها الحل أمام عدو لا يوجد لديه للسلم مكان وليس في حسبانه".
 
وأشار البركاني إلى أن "ما يدعو إليه الأصدقاء في الغرب من سلام أو يروج له المبعوث الدولي (هانس غروندبرغ) هو ملهاة ومجرد إسقاط واجب".

ويوم أمس الأحد، أكد الأمين العام لمجلس التعاون نايف الحجرف، خلال لقائه مع المبعوث السويدي إلى اليمن بيتر سيمنبي، على ضرورة الاستمرار في بذل الجهود لإيجاد حل سياسي للصراع في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات