الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تقول أن كل الخيارات مفتوحة للتعامل مع هجوم الحوثيين على ميناء الضبة

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 21 أكتوبر, 2022 - 09:52 مساءً ]

قالت الحكومة اليمنية، الجمعة، إن كل الخيارات مفتوحة للتعامل مع هجوم الحوثيين الذي استهدف ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، تعرض ميناء ‎الضبة في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت، لقصف بطائرتين مسيرتين، وذلك تزامنا مع وصول سفينة أجنبية تحمل 2 مليون برميل من نفط اليمن الخام.

وحذرت الحكومة في بيان لها أنه في حال لم يتم العمل بشكل قوي وصارم لإدانة وتلافي تكرار هذا السلوك والفعل الذي وصفته ب "الإرهابي"، سيؤدي ذلك إلى آثار سلبية على عملية السلام في اليمن وعلى إمدادات واستقرار سوق الطاقة العالمي، وفقا للبيان.

وذكر بيان الحكومة، أن الحوثيين استهدفوا يوم الجمعة الموافق 21 أكتوبر 2022م بالطائرات المسيرة والصواريخ، ميناء الضبة النفطي بحضرموت، أثناء رسو سفينة لشحن النفط الخام من الميناء.

وحسب البيان فإن هذا الهجوم هو الثاني من نوعه من قبل الجماعة، الذي مشيرة الى انه سبق استهداف بالطيران المسير ميناء رضوم البترولي بهجمتين متعاقبتين في ليلتي 18 و19 أكتوبر 2022م.

من جانبها، قالت جماعة الحوثي، إنها نفذت ضربة تحذيرية لمنع سفينة نفطية كانت تحاول تهريب النفط الخام عبر ميناء الضبة في ساحل حضرموت شرق اليمن.

ووفقا لبيان القوات التابعة لجماعة الحوثي فإن الضربة كانت تحذيرية لمنعِ سفينة نفطية كانت تحاول نهب النفط الخام عبر ميناء الضبة بمحافظة حضرموت، مشيرة إلى أن السفينة النفطية خالفت القرار الصادر عن الجهات المختصة بحظر نقل وتصدير المشتقات النفطية السيادية اليمنية. 





مشاركة الخبر:

تعليقات