الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن     تقرير أممي يؤكد تدهور الأمن الغذائي في اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري     تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي     الاحتلال يبدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح استعدادا لاجتياح بري للمدينة     صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة     وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير يرصد 21 حالة انتهاك ضد الحريات الإعلامية باليمن خلال الربع الثالث من العام 2022

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 21 أكتوبر, 2022 - 09:26 مساءً ]

رصدت نقابة الصحفيين اليمنيين، 21 حالة انتهاك خلال الربع الثالث من العام 2022، طالت الحريات الإعلامية في البلاد.

وقالت النقابة في تقرير لها، إنها رصدت 21 حالة انتهاك تعرض لها الصحفيون والمؤسسات الإعلامية خلال الثلاثة الأشهر الماضية ابتداء من بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر 2022م.

وأضاف التقرير أن من هذه الحالات، 5 حالات محاكمات واستجواب بنسبة 23.8% من إجمالي الانتهاكات، و 3 حالات احتجاز حرية بنسبة 14.3%، و 3 حالات رفض تنفيذ قرارات قضائية، وحالتي اعتداءات على مقارإعلامية بنسبة 9.5% ، و حالتي مصادرة مقتنيات الصحفيين بنسبة 9.5% ، وحالتي تهديدات للصحفيين بنسبة 9.5% ، وحالتي معاملة قاسية للمعتقلين بنسبة 9.5%.

وأكد ان جماعة الحوثي ارتكبت 11 حالات بنسبة 52 % من إجمالي الانتهاكات، فيما ارتكبت هيئات تتبع الحكومة الشعبية 4 حالات بنسبة 19% وقوات تتبع المجلس الانتقالي المشارك في الحكومة المعترف بها دوليا 4 حالات بنسبة 19% ، بينما ارتكب ضاحي خلفان مدير شرطة دبي السابق حالة واحدة بنسبة 5%، وارتكبت وسيلة إعلام محلية حالة انتهاك أخرى بنسبة 5%.

وتوزعت الـ 3 حالات الخاصة باحتجازالحرية إلى حالتي اختطاف، وحالة واحدة احتجاز، تقاسمها كلا من الحوثيين والمجلس الانتقالي، والحكومة بالتساوي بحالة واحدة لكل جهة، وفقا لتقرير النقابة.





مشاركة الخبر:

تعليقات