عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإصلاح يرد على دعوة الحوثيين له بالمصالحة ووقف القتال

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 05 يونيو, 2018 - 06:29 مساءً ]

رد حزب الإصلاح اليمني، اليوم الثلاثاء، على دعوة الحوثيين للتصالح معه، عقب الانهيارات المتسارعة التي تشهدها القوات الانقلابية في أكثر من جبهة.

وجاء رد الإصلاح، على لسان نائب رئيس دائرته الإعلامية، عدنان العديني، بعد أقل من ساعة على رسالة البخيتي، وبرد قاسٍ لم يكن يتوقع أحد مفرداته، نظراً للغة الدبلوماسية التي عادة ما يستخدمها الإصلاح.

وقال "العديني" في معرض رده على دعوة "البخيتي" "أعلم أن هناك مؤامرة على اليمن انتم أداتها والسكين الحاد الذي مزق الجسد او كاد لولا لطف الله ووقوف اليمنيين جميعا في وجهكم مسنودا بعون عربي أصيل ".

وأضاف: "انتم الذين فجرتم الديار بساكنيها كما لم تفعل أي جماعة في الدنيا حتى إن السلوك الإجرامي لدولة الكيان الاسرائيلي ليعجز عن مجاراتكم وانتم من فجرتم الدولة اليمنية وأفقدتم اليمني كيانه الاجتماعي الضامن لأمنه فأضحى شريدا في أرضه طريدا خارجها،انتم المؤامرة الكبرى على الإنسان والوطن والدين فالإنسان على يدكم مقتول والوطن مهدور والدين بسببكم مهجور".

وعن السبيل الوحيد لخروج الحوثيين من مأزقهم كما يرى العديني، قال :"لا شيء سيكفر عن ما فعلتم إلا أن تستسلموا لعدالة القانون ليقول فيكم حكمه قبل ان يجبركم الشعب على فعل ذلك" .

واستطرد العديني في رده قائلاً "نعلم إن مخاوفكم كبيرة من ثباتنا في وجه انقلابكم وانحيازنا لشعبنا وبشكل واضح وجلي وسوف تستمر هذه المخاوف في تصاعد حتى تتحرر اليمن من انتفاشتكم ويبني اليمنيون دولتهم على أنقاض خرابكم العابر بإذن الله .
واختم القيادي الإصلاحي، الرد الإصلاحي"قلقكم من الإصلاح في محله فهو أداة هذا الشعب في التعبير عن أهدافه وأحلامه وهو النقيض للمشروع الكهنوتي والرافعة الوطنية الكبرى للمشروع الوطني وحاجز الصد السياسي لأحلامكم المريضة" .

وكان القيادي في جماعة الحوثي وعضو مكتبها السياسي، محمد البخيتي، قد بعث برسالة وجهها لحزب الإصلاح يدعوه إلى التقارب والتصالح.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات