مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمين عام قبائل حضرموت يدعو لاتخاذ موقف من التهميش الممنهج بحق المحافظة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 20 أكتوبر, 2022 - 09:17 صباحاً ]

دعا أمين عام مرجعية قبائل حضرموت، جمعان بن سعد، المكونات الحضرمية، إلى لقاء عاجل، عقب تشكيل فريق تفاوضي يخلو من أي ممثل للمحافظة.

وقال جمعان في تصريح صحفي: "‏اطلعنا على تشكيل فريق التفاوض الحكومي والذي يخلو من أي ممثل لحضرموت، وللأسف أن هناك من يدفع لتأزيم المشهد وعرقلة المسار السياسي".

وأضاف: "أدعو كل المكونات الحضرمية إلى لقاء عاجل لاتخاذ موقف واضح من هذا التهميش الممنهج بحق حضرموت". مشيرًا إلى أنه "وحتى يتم ذلك فهذا الحوار لا تعنينا نتائجه".

وكانت مصادر مطلعة، أكدت أن الحكومة أقرت إعادة تشكيل الفريق المفاوض، تحت ضغوط من قبل مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا.


وبحسب المصادر، فإن الفريق التفاوضي يرأسه وزير الخارجية أحمد بن مبارك، ويشمل في عضويته كلا من عبدالملك المخلافي وناصر الخبجي، وياسيمن القاضي وعلي عشال وعبدالله أبو حورية وعبدالرحمن شيخ وعبدالخالق بشر ومحمد العمراني.





مشاركة الخبر:

تعليقات