وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا    
الرئيسية > أخبار اليمن

قبليون يواصلون الاعتصام قرب السياج الحدودي مع السعودية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 19 أكتوبر, 2022 - 06:57 مساءً ]

يواصل قبليون في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، شمالي اليمن، حراكا قبليا مطالبا برفع قرار المنع من السفر على أحد زعمائها القبليين المقيم في المملكة منذ أشهر.

ومنذ أيام، توافد آلاف من أبناء القبائل في محافظة الجوف، للقرب من السياج الحدودي مع السعودية، للمطالبة برفع قرار منع سفر محافظ الجوف المقال، وزعيم قبائل دهم، الشيخ أمين العكيمي، من أراضيها نحو مسقط رأسه في اليمن منذ أشهر.

وقبل أسبوع تقريبا، أطاح رئيس المجلس الرئاسي بـ"العكيمي" من منصبه محافظا للجوف، وقائدا لمحورها العسكري، وعين الشيخ حسين العجي العواضي خلفا له.


وسيخلف العواضي اللواء أمين العكيمي في منصب محافظ الجوف، وسبق للعواضي أن شغل هذا المنصب عام 2014، أثناء حكم الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي.


وأصدر رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، أيضا، قرارا جمهوريا برقم 33 لعام 2022، يقضي بـ"تعيين العقيد الركن محمد عبده محمد الأشول قائدا لمحور الجوف (مكان العكيمي)، وترقيته إلى رتبة عميد".


واحتشد مقاتلون قبليون من مختلف القبائل اليمنية الموالين للشيخ العكيمي، الذي يعد واحدا من زعماء قبيلة بكيل، كبرى قبائل اليمن، في منطقة اليتمة القريبة من الحدود السعودية، حيث أقاموا مطارحا (مخيمات اعتصام) حتى الإفراج عن زعيمهم ومحافظ الجوف المقال الممنوع من السفر خارج المملكة.

ودعت قبيلة دهم التي يتزعمها العكيمي، الثلاثاء، السعودية إلى رفع أي قيود تحول دون مغادرته أراضيها.





مشاركة الخبر:

تعليقات