الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادات من المؤتمر تزور السعودية للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 05 يونيو, 2018 - 05:53 مساءً ]

بدأ وفد من حزب المؤتمر الذي كان يترأسه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، زيارة إلى الرياض وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب، حسبما أفادت مصادر سياسية.

ونقلت وكالة «الأناضول»، عن المصادر قولها إن وفدا من المؤتمر يترأسه القيادي في الحزب وعضو الوفد التفاوضي بالمشاورات أبو بكر القربي، وصل الرياض، أمس الاثنين، في زيارة غير مسبوقة، بهدف تكوين تحالف واسع ضد الحوثيين.

وكان أعضاء المؤتمر يرفضون الذهاب إلى السعودية ويصفونها بـ«العدوان»، لكن الوضع تغير منذ مقتل الرئيس السابق صالح على أيدي الحوثيين في 4 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وانفراط عقد الشراكة بينهما.

وأشارت المصادر أن الوفد يضم في عضويته قيادات مؤتمرية رفيعة، منهم الأمين العام المساعد للحزب، سلطان البركاني، وأعضاء اللجنة العامة للحزب، يحي دويد، وحمود الصوفي، بالإضافة لنائب رئيس البرلمان، الذي تمكن الأسبوع الماضي من الإفلات من صنعاء، ناصر باجيل.

وفيما بدأ نشطاء بالحزب يهاجمون الوفد ويتحدثون عن انشقاق داخل المؤتمر مع استمرار بقاء قيادات داخل مناطق الحوثيين بصنعاء، ذكر رئيس الوفد، أبو بكر القربي، أنه تم اتخاذ قرار التحرك بتنسيق وتوافق بين قيادات الداخل والخارج في المؤتمر.

وقال القربي، في تغريدة على موقع «تويتر» إن «اتخاذ قرار تحرك قيادات المؤتمر تجاه دول الإقليم جاء بتنسيق وتوافق بين قيادات الداخل والخارج».

كما أشار أن توجههم إلى السعودية، يأتي «انطلاقا من مسؤوليتهم نحو الشعب اليمني الذي يريد تحقيق سلام عادل وشامل ينهي معاناته من الحرب».

ولفت القربي أن حزب المؤتمر» يعمل لمصلحة اليمن وشعبه بكل مكوناته وفي شراكة وطنية لا تستثني أحداً.

ومنذ مقتل صالح، بدأ حزب المؤتمر الذي حكم اليمن لعقود بالتشرذم، مع انتخاب نسخة أقرب للحوثيين، القيادي، صادق أمين أبو رأس، رئيسا جديدا للحزب.

فيما تعمل قيادات أخرى، وهي التي زارت الرياض، على أن يكون أحمد علي عبدالله صالح، النجل الأكبر للرئيس السابق، خليفة لوالده في قيادة الحزب.

أما النسخة الثالثة، فترى أن رئيس الحكومة، أحمد عبيد بن دغر، هو الأولى برئاسة الحزب، كونه كان النائب الأول لرئيس الحزب إبان فترة صالح.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات