حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس المجلس الرئاسي يعود إلى عدن بعد شهرين من الغياب

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 18 أكتوبر, 2022 - 08:59 مساءً ]

عاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، اليوم الثلاثاء، بعد غياب نحو شهرين.

وكان العليمي قد غادر عدن منتصف أغسطس الماضي، على وقع خلافات داخل المجلس الرئاسي، ليقوم بجولة شملت العديد من العواصم العربية والغربية، هي الأولى له منذ توليه منصبه، قبل أن يعود إلى الرياض.

وبقي بالرياض أكثر من شهرين، تزامناً مع الخلافات التي تصاعدت بين أعضاء المجلس الرئاسي، وبين جهات مفترض أن تكون خاضعة للمجلس، خصوصاً بعد الاشتباكات التي شهدتها محافظة شبوة.

وقالت مصادر مطلعة، إن النقاشات التي جرت في الرياض حول الملفات الشائكة داخل مجلس القيادة أفضت إلى حلحلتها، وقرّبت وجهات النظر بين أعضاء المجلس في العديد من الملفات العسكرية والأمنية والسياسية والاقتصادية وغيرها، وفقا لصحيفة العربي الجديد.

تأتي عودة العليمي إلى عدن، في ظل العديد من المتغيرات التي تمر بها الأزمة اليمنية على مختلف الصعد، أبرزها فشل الجهود الأممية والدولية حتى اللحظة في الوصول إلى هدنة جديدة في اليمن، بعد رفض الحوثيين تجديدها، فيما يبدو أن بوادر عودة الحرب تقرع طبولها على خلفية تحشيد الأطراف في مختلف الجبهات.





مشاركة الخبر:

تعليقات