تحرك عسكري صيني في البحر الأحمر يرفع حرارة المشهد ومخاوف من "صدام" عسكري     تعز.. جماعة الحوثي تقصف مواقع القوات الحكومية بالطيران المسير والمدفعية     إيران تدين الاعتداءات الأمريكية البريطانية على اليمن     جماعة الحوثي تعلن رفضها الاتهامات الأمريكية بتهديد صيد الأسماك وإمدادات الغذاء     جندي أمريكي يضرم النار بنفسه أمام سفارة الاحتلال في واشنطن     الهجرة الدولية تعلن نزوح 126 يمني خلال الأسبوع الفائت     واشنطن تعلن عن هجوم حوثي على سفينة نفط أمريكية في خليج عدن     جماعة الحوثي تعلن حصيلة ضحايا الجولة الأخيرة من الضربات الأمريكية البريطانية     جماعة الحوثي تعلن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بقصف أمريكي بريطاني في تعز     الداخلية تؤكد مقتل شخص وإصابة آخرين نتيجة اشتباكات قبلية في شبوة     المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يقر عدد من المشاريع والأنشطة الخيرية     الهجرة الدولية تعلن رصد نزوح 21 أسرة يمنية خلال أسبوع     متحدث اعتصام المهرة يدين الضربات الأمريكية والبريطانية على صنعاء     142 يوما من العدوان.. الاحتلال يواصل ارتكاب مجازر دامية في غزة ووضع إنساني كارثي نتيجة الحصار     الحكومة تدشن حملة التحصين ضد شلل الأطفال    
الرئيسية > عربي و دولي

أستراليا تلغي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والأخيرة تستدعي سفيرها احتجاجا

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 18 أكتوبر, 2022 - 11:31 صباحاً ]

أعلنت السلطات الأسترالية أنها لن تعترف بعد الآن بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، متراجعةً عن قرار مثير للجدل اتخذته الحكومة المحافظة السابقة.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية وعدد من وسائل الإعلام أن أستراليا تخلت رسميا عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وقالت وزيرة الخارجية بيني وونغ في بيان إن "القدس قضية وضع نهائي يجب حلها في إطار أي مفاوضات سلام بين إسرائيل والشعب الفلسطيني".
وأضافت وونغ أن بلادها لن تدعم مقاربة تقوض هذا الاحتمال، مشددة على أن "سفارة أستراليا كانت دائما، ولا تزال، في تل أبيب".
وكانت الحكومة الأسترالية المحافظة السابقة، بقيادة سكوت موريسون، حذت في العام 2018، حذو الرئيس الأمريكي في حينه دونالد ترامب باعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، في قرار أثار انتقادات داخلية واسعة النطاق لتتراجع عنه الحكومة الحالية.
واحتجاجا على خطوة الحكومة الأسترالية، استدعت الخارجية الإسرائيلية سفير أستراليا لديها بعد إلغاء بلاده اعترافها بالقدس الغربية عاصمة للكيان الإسرائيلي.





مشاركة الخبر:

تعليقات