إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > عربي و دولي

أستراليا تلغي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والأخيرة تستدعي سفيرها احتجاجا

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 18 أكتوبر, 2022 - 11:31 صباحاً ]

أعلنت السلطات الأسترالية أنها لن تعترف بعد الآن بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، متراجعةً عن قرار مثير للجدل اتخذته الحكومة المحافظة السابقة.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية وعدد من وسائل الإعلام أن أستراليا تخلت رسميا عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وقالت وزيرة الخارجية بيني وونغ في بيان إن "القدس قضية وضع نهائي يجب حلها في إطار أي مفاوضات سلام بين إسرائيل والشعب الفلسطيني".
وأضافت وونغ أن بلادها لن تدعم مقاربة تقوض هذا الاحتمال، مشددة على أن "سفارة أستراليا كانت دائما، ولا تزال، في تل أبيب".
وكانت الحكومة الأسترالية المحافظة السابقة، بقيادة سكوت موريسون، حذت في العام 2018، حذو الرئيس الأمريكي في حينه دونالد ترامب باعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، في قرار أثار انتقادات داخلية واسعة النطاق لتتراجع عنه الحكومة الحالية.
واحتجاجا على خطوة الحكومة الأسترالية، استدعت الخارجية الإسرائيلية سفير أستراليا لديها بعد إلغاء بلاده اعترافها بالقدس الغربية عاصمة للكيان الإسرائيلي.





مشاركة الخبر:

تعليقات