بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > منوعات

عادات سيئة عليك التوقف عنها فوراً.. تعرف عليها

المهرة بوست -
[ الأحد, 16 أكتوبر, 2022 - 11:10 مساءً ]

يمارس معظمنا عدداً من العادات السيئة يومياً، والبعض يفعل ذلك رغم علمه بأنها قد تضر بصحته الجسدية، أو العقلية. ترصد مدونة "ellduclos" بعضاً من تلك العادات التي ينبغي على الأشخاص التوقف عن فعلها فوراً. فلنستعرضها معاً.

لا تحاول تغيير أوضاع لا يمكن تغييرها

كم مرة حاولت إصلاح وضع ما رغم أنك تعلم أنك لا تملك ذلك، أو أنه خارج عن إرادتك؟ عليك قبول حقيقة أن بعض الأشياء لا يمكنك تغييرها. سيجعلك هذا أقل توتراً.

توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين

تدمر المقارنات السلام النفسي. لا تقارن نفسك بالآخرين. الشخص الوحيد الذي يمكن أن تقارن نفسك به هو أنت في وقت سابق، الأسبوع الماضي، أو الشهر الماضي، أو العام الماضي.

احذر من فقدان الثقة بالنفس

من أساسيات النجاح أن تؤمن بنفسك. إذا كنت تحبط نفسك باستمرار عبر الإحساس بأنك لا تستطيع فعل شيء ما، فمن المحتمل أنك لن تفعله، ويمكن أن يؤدي تغيير طريقة تفكيرك تلك إلى تحقيق النجاح. جربها.

ليس من الصحي التمسك بالماضي

إذا كنت ترفض تجاوز ما حدث في الماضي لأي سبب، فإن ذلك سيجعلك أسير هذا الماضي، ويمكن أن يدمر مستقبلك. تعلم أن تعيش اللحظة، واترك الماضي خلفك.

احرص على مسامحة نفسك

يجب عليك أن تسامح نفسك على الأخطاء حتى تشعر بالسعادة. أحياناً لا يكون هذا سهلاً، لكنه ليس مستحيلاً. مسامحة نفسك ضرورية لصحتك العقلية.

الركض في كل الاتجاهات مضيعة للجهد

يرغب البعض في القيام بكل الأشياء دفعة واحدة معتقداً أنه بذلك يمكنه إنجاز أمور مهمة، أو إحراز تقدم كبير، لكن عادة ما ينتهي به الأمر إلى التعرض للإرهاق الشديد من دون تحقيق أي شيء. ركز على الأولويات، وتأكد من الحصول على قسط من الراحة، والترفيه عن نفسك.

إبقاء المزعجين في حياتك ضار بالصحة النفسية

يعتقد البعض أن عليه تقبل الناس كما هم، وأن التخلص من شخص سيئ، أو الابتعاد عنه قدر المستطاع، ليس من الضروريات، بل هو جزء من هموم الحياة. لا ترتكب هذا الخطأ. تخلص من الأشخاص المزعجين ولا تشعر بالذنب حيال ذلك.

قلة النوم ليست سبيلاً لمزيد من الإنجاز

إذا كنت تضحي بالحصول على قسط كاف من النوم في كثير من الليالي من أجل إنجاز أعمال إضافية، فعليك التوقف عن ذلك، فعدم النوم جيداً يعني أنك لن تكون في كامل لياقتك الجسدية والعقلية في اليوم التالي.

حاول عدم التقاط الهاتف بمجرد الاستيقاظ

هذه بداية سيئة جداً لليوم. حاول تناول فنجان من القهوة أولاً، أو القيام ببعض التمارين الرياضية أو العقلية، يمكنك أيضاً قراءة جزء من كتاب، أو كتابة نص قصير.

تذكر شرب كمية إضافية من الماء

شرب كمية كافية من الماء ضرورة ملحة، فالماء ينبغي أن يسبق القهوة والشاي، وينبغي أن يتكرر على مدار اليوم، وخصوصاً في الأيام الحارة، أو التي تتطلب مجهوداً عضلياً أكبر.





مشاركة الخبر:

تعليقات