إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > عربي و دولي

سفينة حربية تركية تتجه إلى قطر ضمن "درع كأس العالم"

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 16 أكتوبر, 2022 - 01:44 مساءً ]

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن السفينة الحربية  "تي سي جي بورغاز آدا" (TCG Burgazada) توجهت السبت  إلى دولة قطر؛ بهدف المشاركة بمهام في إطار عملية درع كأس العالم التي تستضيفها الدوحة.
وذكر بلاغ صادر عن وزارة الدفاع أن السفينة التركية تم توديعها بمراسم من قضاء فوتشا بولاية إزمير إلى دولة قطر.

 
وكانت وزارة الداخلية التركية قد أعلنت في وقت سابق عن إرسال أكثر من ثلاثة آلاف عنصر من شرطة مكافحة الشغب إلى قطر؛ للمساعدة في تأمين الملاعب والفنادق خلال استضافتها لبطولة كأس العالم لكرة القدم.
وتستضيف قطر فعاليات كأس العالم لكرة القدم في الفترة الممتدة من 18 تشرين الثاني/ نوفمبر وحتى 18 كانون الأول/ ديسمبر من العام الجاري.

وفي 5 تشرين الأول/ كتوبر الحالي، وافق البرلمان التركي على مذكرة رئاسة الجمهورية بشأن تكليف القوات المسلحة بمهام في إطار "عملية درع كأس العالم" الرامية إلى تأمين الفعالية بدولة قطر لمدة 6 أشهر.

وأوضحت المذكرة وتحمل توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن التوقعات تشير إلى مشاركة أكثر من مليون شخص في الفعالية من مختلف أنحاء العالم، مضيفة: "لتنظيم فعاليات رياضية بهذا الحجم بأمان سيتم تنفيذ عملية درع كأس العالم بين القوات المسلحة القطرية وعناصر من الدول المدعوة من قبل الحكومة القطرية".

وأكدت المذكرة أن "عملية درع كأس العالم تهدف إلى إجراء كأس العالم لكرة القدم 2022 بشكل ناجح وآمن من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد التهديدات المختلفة التي قد تؤثر على أمن الفعالية وفي مقدمتها الإرهاب".

وتابعت بأن العملية "سيتم تنفيذها من خلال قوة المهام المشتركة التي ستتشكل بين قطر والدول المشاركة، ضمن الحدود البرية والجوية والبحرية ومناطق الصلاحية البحرية لدولة قطر".

ولفتت المذكرة التركية إلى طلب حكومة قطر من الدول الحليفة والصديقة لها، من ضمنها تركيا إرسال عناصر للمساهمة في دعم العملية المذكورة.

وأضافت أن قطر طلبت عناصر عسكرية من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وباكستان إلى جانب تركيا.





مشاركة الخبر:

تعليقات