استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس    
الرئيسية > عربي و دولي

سفينة حربية تركية تتجه إلى قطر ضمن "درع كأس العالم"

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 16 أكتوبر, 2022 - 01:44 مساءً ]

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن السفينة الحربية  "تي سي جي بورغاز آدا" (TCG Burgazada) توجهت السبت  إلى دولة قطر؛ بهدف المشاركة بمهام في إطار عملية درع كأس العالم التي تستضيفها الدوحة.
وذكر بلاغ صادر عن وزارة الدفاع أن السفينة التركية تم توديعها بمراسم من قضاء فوتشا بولاية إزمير إلى دولة قطر.

 
وكانت وزارة الداخلية التركية قد أعلنت في وقت سابق عن إرسال أكثر من ثلاثة آلاف عنصر من شرطة مكافحة الشغب إلى قطر؛ للمساعدة في تأمين الملاعب والفنادق خلال استضافتها لبطولة كأس العالم لكرة القدم.
وتستضيف قطر فعاليات كأس العالم لكرة القدم في الفترة الممتدة من 18 تشرين الثاني/ نوفمبر وحتى 18 كانون الأول/ ديسمبر من العام الجاري.

وفي 5 تشرين الأول/ كتوبر الحالي، وافق البرلمان التركي على مذكرة رئاسة الجمهورية بشأن تكليف القوات المسلحة بمهام في إطار "عملية درع كأس العالم" الرامية إلى تأمين الفعالية بدولة قطر لمدة 6 أشهر.

وأوضحت المذكرة وتحمل توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن التوقعات تشير إلى مشاركة أكثر من مليون شخص في الفعالية من مختلف أنحاء العالم، مضيفة: "لتنظيم فعاليات رياضية بهذا الحجم بأمان سيتم تنفيذ عملية درع كأس العالم بين القوات المسلحة القطرية وعناصر من الدول المدعوة من قبل الحكومة القطرية".

وأكدت المذكرة أن "عملية درع كأس العالم تهدف إلى إجراء كأس العالم لكرة القدم 2022 بشكل ناجح وآمن من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد التهديدات المختلفة التي قد تؤثر على أمن الفعالية وفي مقدمتها الإرهاب".

وتابعت بأن العملية "سيتم تنفيذها من خلال قوة المهام المشتركة التي ستتشكل بين قطر والدول المشاركة، ضمن الحدود البرية والجوية والبحرية ومناطق الصلاحية البحرية لدولة قطر".

ولفتت المذكرة التركية إلى طلب حكومة قطر من الدول الحليفة والصديقة لها، من ضمنها تركيا إرسال عناصر للمساهمة في دعم العملية المذكورة.

وأضافت أن قطر طلبت عناصر عسكرية من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وباكستان إلى جانب تركيا.





مشاركة الخبر:

تعليقات