الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن مغادرة الوفد السعودي وعودة فريقها إلى صنعاء

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 15 أكتوبر, 2022 - 08:38 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، يوم السبت، مغادرة الوفد السعودي صنعاء بعد زيارة استغرقت أربعة أيام، تزامنا مع عودة الفريق التابعة للجماعة الى صنعاء.

وقال مسؤول ملف الأسرى، عبدالقادر المرتضى، إنه ودع الفريق السعودي الزائر لصنعاء، مضيفا أنه جرى استقبال الفريق التابع للجماعة الذي زار السعودية.

وأشار المرتضى، إلى إن الوفدين اطلعا "على أحوال الأسرى وإطمئنوا عليهم، وتصحيح وتنقيح قوائم الأسماء المختلف عليها".

وفي وقت سابق السبت، قالت مصادر مطلعة، إن الوفد السعودي غادر مطار صنعاء بعد اطلاعه على أحوال الأسرى السعوديين لدى الجماعة.

ويوم الخميس، أعلن التحالف بقيادة السعودية، عن زيارة وفود متبادلة بين التحالف والحوثيين لمناقشة ملف الأسرى ضمن جهود بناء الثقة وتمديد الهدنة في صنعاء وأبها.

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية إنه تم تبادل زيارة وفدين من التحالف والحوثيين لزيارة الأسرى لدى الطرفين كمبادرة حسن نوايا، وضمن جهود بناء الثقة لتمديد الهدنة باليمن.

واعتبر أن الزيارة تأتي كإحدى مكاسب الهدنة والسعي لتمديدها وتوسيع مكاسبها على حياة اليمنيين من النواحي الإنسانية والاقتصادية والمعيشية؛ لبدء العملية السياسية، والوصول إلى سلام شامل باليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات