إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > عربي و دولي

استشهاد شابين وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بمخيم جنين بفلسطين

المهرة بوست - وكالات وصحف
[ الجمعة, 14 أكتوبر, 2022 - 09:42 مساءً ]

استشهد مواطنان وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، صباح الجمعة، في مخيم جنين، بعد ساعات من إعلان استشهاد أسير جريح في سجون الاحتلال.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن فلسطينيين، أحدهما طبيب استشهدا وأصيب آخرون، برصاص قوات الاحتلال، صباح اليوم الجمعة.

وسقط الشهيد الأول الشاب متين ضبايا، خلال اقتحام الاحتلال مخيم جنين، في حين استشهد الطبيب عبد الله أبو تين، برصاص قناص إسرائيلي أمام المستشفى لحظه خروجه لإسعاف أحد الجرحى.

وذكرت مصادر محلية، أن 14 فلسطينيا أصيبوا برصاص الاحتلال، بينهم عدد من المسعفين خلال محاولة إخلاء الجرحى.

وأفادت مصادر أن المواطنين اكتشفوا تسلل وحدة خاصة من جيش الاحتلال، وسرعان ما تصدى لها المقاومون واندلعت اشتباكات ضارية في المكان، تخللها وصول تعزيزات من قوات الاحتلال.

وتسللت قوات خاصة للاحتلال إلى جنين ومخيمها، وصعد القناصة على أسطح البنايات، رافق ذلك اقتحام عشرات الآليات للمنطقة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة، خاصة بالقرب من مستشفى الشهيد خليل سليمان في جنين.

ومنعت قوات الاحتلال الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من التحرك، وأطلقت النار تجاهها، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفها.

وفي السياق ذاته، أعلن عن استشهاد الجريح محمد ماهر السعيد غوادرة، منفذ عملية الأغوار الشهر الماضي، متأثرا بجراحه التي أصيب بها لحظة اعتقاله من الاحتلال.

وكان الاحتلال أخضع الغوادرة لعملية جراحية، بترت خلالها يده اليسرى، في مستشفى تل هشومير الإسرائيلي، بعد حروق عميقة طالت جسده بنسبة 90 بالمئة، التي أدت إلى استشهاده لاحقا.

واعتقلت قوات الاحتلال الشهيد غوادرة، إلى جانب ابن عمه المعتقل الجريح محمد وليد غوادرة في الرابع من أيلول/سبتمبر الماضي، بعد تنفيذ عملية في الأغوار، ضد حافلة تقل عددا من جنود الاحتلال.





مشاركة الخبر:

تعليقات