البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

استنكار حقوقي على خلفية قمع مليشيا الانتقالي الاحتفالات الوطنية في سقطرى واعتقال ناشطين

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 14 أكتوبر, 2022 - 07:03 مساءً ]

استنكرت منظمة سام للحقوق والحريات، الجمعة، قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، بإقامة فعاليات احتفالية بذكرى أعياد الثورة في محافظة سقطرى واعتقال منظميها.

وأمس الخميس، فرّقت قوات المجلس الانتقالي، تجمعاً للمواطنين المنظمين للفعالية الاحتفالية بذكرى ثورتي 14 أكتوبر و26 سبتمبر بمدينة حديبو، وقامت باعتقال عدد من أبناء سقطرى بينهم شيوخ وإعلاميين.
 
وقالت المنظمة في بيان لها، إن ما يزال النشطاء (محمد عبد الله بن طعري، ونوار أحمد شعبان، والشيخ فيصل علي الشواقي، والإعلامي عبد الله سالم بدأهن، والشيخ سعد الفرجهي)، رهن الاعتقال لدى قوات تتبع المجلس الانتقالي، التي منعت بالقوة تجمعاً للمواطنين كانوا يحتفلون بذكرى ثورة سبتمبر وأكتوبر.
 
وأضافت:  أن هذا التصرف "يشكل انتهاكا لحرية الرأي والتعبير التي كفلها القانون الدولي".
 
وذكرت المنظمة أن استهدف حرية التعبير والتجمعات العامة والاعتداء عليهم أمر خطير وغير مقبو.

ودعت إلى ضرورة قيام المجلس الانتقالي بتوفير الحماية للمدنيين وتجنيبهم أي خلافات بدلاً من انتهاك حقهم في التعبير عن آرائهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات