وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اللجنة الطبية العسكرية لجرحى تعز تعلن اعتزامها التوقف عن نشاطها جراء الخذلان من قبل الحكومة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 أكتوبر, 2022 - 06:24 مساءً ]

أعلنت اللجنة الطبية العسكرية لجرحى محور تعز، عزمها عن توقف نشاطها جراء الخذلان من قبل الحكومة وكافة الجهات المسؤولة العليا.

وقالت اللجنة في بيان لها، اطلع عليه محرر المهرة بوست، إنها كانت تأمل أن تنجح في حلحلة قضية جرحى الحرب في المحافظة عسكريين ومدنيين، لكن دور الحكومة في دعم اللجنة الطبية والوقوف إلى جانبها، كان مخيبًا للآمال.

واتهم البيان، وزارة المالية بالتعنت عن صرف المبلغ المخصص للجنة الطبية وقدره ٥٧٧٤٣١ (خمسمئة وسبعة وسبعون ألف وأربعمئة وواحد وثلاثون دولار أمريكي)، مشيرا إلى أن اللجنة الطبية بقت بلا ميزانية أو دعم مالي يساعد في معالجة جانبٍ من ملف قضية الجرحى.

واكدت اللجنة انها خاطبت الجهات المسؤولة مرات عدة، مضيفة ان المطالبات وصلت إلى الرئاسة والحكومة ووزارة الدفاع ووزارة المالية، وقيادتي المحافظة والمحور، إلا انها لم نجد أي تجاوبًا، وفقا للبيان.

وتابع البيان: "للأسف، نصارح جرحى تعز وكل الرأي العام، بأننا في اللجنة الطبية وجدنا أبواب الحكومة موصدة في وجوهنا، فلا مناشدات استجابت لها ولا مطالبات حظيت بـ ردّ، ولا حتى تفاعلت مع تظاهرات الجرحى ووقفاتهم الاحتجاجية المتواصلة".

وعبرت اللجنة عن أسفها عن اعتزامها التوقّف عن ممارسة مهامها، وذلك جراء الخذلان المستمر الذي يتعرض له جرحى تعز.

وحملت كافة الجهات المسؤولة، ابتداء من محافظ المحافظة وقيادة المحور ووزير المالية، ووزارة الدفاع، ورئيس مجلس الوزراء والمجلس الرئاسي، كامل المسؤلية فيما ترتب على خذلانهم للجرحى من تدهور حالتهم الصحية وفقدان بعض أعضائهم، وخاصة جرحى الخارج.

وطالبت اللجنة، الحكومة وكافة الجهات المسؤولة، وصولًا إلى مجلس القيادة الرئاسي، بضرورة القيام بواجبهم في إنقاذ جرحى تعز، ومعالجتهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات