وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين    
الرئيسية > عربي و دولي

مسؤول روسي: انضمام أوكرانيا للناتو سيشعل حربا عالمية ثالثة

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 13 أكتوبر, 2022 - 02:06 مساءً ]

اعتبر نائب أمين مجلس الأمن الروسي، ألكسندر فينيديكتوف، قبول حلف شمال الأطلسي "الناتو" ضمن أوكرانيا، خطوة قد تشعل حربا عالمية ثالثة.

 

ونقلت وكالة تاس الروسية، عن فينيديكتوف قوله في مقابلة إن "كييف تدرك جيدا أن مثل هذه الخطوة ستعني تصعيدا حتميا إلى حرب عالمية ثالثة".

 

وأضاف "على ما يبدو، هذا ما يعولون عليه.. لخلق ضجيج إعلامي ولفت الانتباه إلى أنفسهم مرة أخرى".

 

كما كرر فينيديكتوف الموقف الروسي بأن الغرب، من خلال مساعدته أوكرانيا، يشير إلى أنه "طرف مباشر في الصراع".

 

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو" ينس ستولتنبرغ، قال إن المنظمة ليست في صراع مع روسيا و"هذه حرب بدأها بوتين باختياره"، وقال: "نحن نوجه مساعدات لدولة مستقلة في أوروبا تحاول الدفاع عن نفسها، وسوف نستمر في هذه المساعدة".

 

جاء ذلك في مقابلة لستولتنبرغ مع قناة "إن بي سي" الأمريكية، الأحد.

 

وحول التلويح باستخدام أسلحة نووية مؤخرا، قال ستولتنبرغ إن خطاب الرئيس الروسي "خطير ومتهور، ولكنه شيء سمعناه من قبل عدة مرات، ومع ذلك فإنه لا يغير حقيقة أنه خطير، وهذا هو السبب الذي دفعنا إلى أن نوصل لبوتين (رسالة مفادها) أن أي استخدام لهذه الأسلحة، ستكون له تداعيات خطيرة ضد روسيا".

 

وحول الرد المناسب على ضم روسيا أراضي أوكرانية، قال إن "أفضل رد الآن هو ما يحدث من تزويد أوكرانيا بالمساعدات".

 

وقال: "الحلفاء يزيدون الدعم لضمان استعادة الأراضي المحتلة".

 

وقال إن الفضل في تقدم أوكرانيا في ليمان "يعود إلى شجاعة ومهارة الأوكرانيين، وأيضا إلى الأسلحة المتقدمة التي قدمتها الولايات المتحدة وغيرها من الحلفاء لأوكرانيا".

 

وحول طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو"، قال إن الحلف يعتمد "سياسة الباب المفتوح، ولكل دولة عضو فيه الحق في أن تختار مسارها، وأي قرار بشأن العضوية يتم اتخاذه بإجماع الدول الأعضاء".





مشاركة الخبر:

تعليقات