خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

وزير سابق: ‏الاعتقالات والتعسف وتقييد الحريات الذي تعيشه سقطرى سلوك شائن ومستهجن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 13 أكتوبر, 2022 - 01:33 مساءً ]

اعتبر وزير الثروة السمكية السابق، فهد كفاين، ‏الاعتقالات والتعسف وتقييد الحريات الذي تعيشه محافظة أرخبيل سقطرى سلوكًا شائنًا ومستهجنًا، داعيًا الجميع إلى الوقوف ضده واستنكاره.

جاء ذلك تعليقًا على اختطاف مليشيا الانتقالي عددًا من ناشطي سقطرى، صباح اليوم الخميس، خلال تنفيذهم فعالية بمناسبة ذكرى ثورتي سبتمبر و أكتوبر.

وقال كفاين في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، "على السلطات المحلية والأمنية في سقطرى الإفراج فورا عن الشباب الذين اعتقلتهم اليوم في مدينة حديبو، دون وجه حق سوى أنهم احتفوا بثورتي سبتمبر وأكتوبر كبقية اليمنيين في مختلف المحافظات".

وأشار إلى أن ‏"الاعتقالات والتعسف وتقييد الحريات الذي تعيشه محافظة أرخبيل سقطرى سلوك شائن ومستهجن وعلى الجميع الوقوف ضده واستنكاره".

وأضاف كفاين: "‏ينبغي للسلطة المحلية في أرخبيل سقطرى أن تعمل على توحيد الصف السقطري وتتوقف عن أسلوب التعسف وتكميم الأفواه ومصادرة الحريات".

ولفت كفاين إلى أن "‏الاحتفال بثورتي سبتمبر وأكتوبر ليست جريمة ليزج بمن احتفوا بهما في غياهب السجن، ومن يتوهم قدرته على تكميم الأفواه واحتكار  الحياة والحريات فهو واهم وعليه أن يراجع سلوكه".





مشاركة الخبر:

تعليقات