قوات قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

التحالف: تبادل وفدين من التحالف والحوثيين لزيارة الأسرى لدى الطرفين

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 أكتوبر, 2022 - 12:02 صباحاً ]

أعلنت التحالف السعودي الإماراتي، عن تبادل لوفدين من التحالف والحوثيين لزيارة أسرى الطرفين بين أبهاء وصنعاء.

وقال المتحد باسم قوات التحالف تركي المالكي، إنه "تم اليوم تبادل زيارة وفدين من التحالف والحوثيين لزيارة الأسرى لدى الطرفين كمبادرة حسن نوايا ، وضمن جهود بناء الثقة لتمديد الهدنة باليمن".

وأضاف المالكي أن هذه الزيارة ذات الطابع الإنساني تعنى بملف الأسرى كحالة إنسانية بحته، كما أنها تأتي كإحدى مكاسب الهدنة والسعي لتمديدها وتوسيع مكاسبها على حياة اليمنيين.

واختتم العميد المالكي تصريحه بالتأكيد على أن ملف الأسرى يحظى برعاية واهتمام خاصين من قيادة التحالف، وسيستمر بذل كلِّ الجهود لعودة جميع أسرى الحرب من الطرفين، وإنهاء هذا الملف.

وفي وقت سابق من يوم الاربعاء، أعلنت جماعة الحوثي، عن زيارة وفد تابع لها إلى الرياض، ووفد سعودي يزور صنعاء، ضمن تفاهمات للتحقق من أسماء أسرى الطرفين.

وقال مسؤول الأسرى لدى الحوثيين، عبدالقادر المرتضى، في تغريدة على صفحته بتويتر، إنه "ذهب وفد فني من لجنة الأسرى (التابعة للحوثيين) الى السعودية فيما وصل وفد فني سعودي الى صنعاء للتحقق من اسماء (الأسرى) ومطابقتها على الواقع"

وأشار المرتضى إلى أن هذه الزيارات "ضمن آلية التحقق من الكشوفات للمرحلة الاولى للافراج عن الاسرى والذي تم التوافق عليه في جولة ( عمٌان ) الأخيرة"، مضيفا أن هذه الزيارات ليس لها وعلاقة باي نقاش او حوار سياسي آخر.

إلا أن وزير الخارجية اليمني الاسبق ابو بكر القربي، قال، إن مفاوضات مباشرة بين التحالف بقيادة السعودية وجماعة الحوثي لبحث ملفات مكملة لاتفاق تجديد الهدنة.

وقال القربي، في تغريدة على حسابه في تويتر، إن الجانبين عقدا لقاءات مشتركة في صنعاء ومدينة ابها السعودية، بعد ان قطعا شوطا كبيرا في هذه المفاوضات.

وحسب القربي فإن"تبادل الزيارات في هذه الأثناء بين التحالف وأنصار الله إلى كل من صنعاء وأبها لبحث ملفات مكملة لاتفاقية الهدنة دليل على أن الطرفين قد تجاوزا الكثير من نقاط الخلاف التي تهمهما ووضعا اسس الحل والضمانات".

وتوقع وزير الخارجية الأسبق بأنه لم يبق سوى انتظار اسلوب اعلان الاتفاق.





مشاركة الخبر:

تعليقات