بدعم من الشيخ الحريزي.. لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     القبض على متهم بسرقة ذهب بقيمة 20 ألف سعودي في حضرموت     اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصادر تتحدث عن عودة القوات الإماراتية لحماية قصر المعاشيق في عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 12 أكتوبر, 2022 - 07:00 مساءً ]

قالت مصادر مطلعة إن مجلس القيادة الرئاسي توافق مؤخرا على إسناد مهمّة تأمين قصر معاشيق الرئاسي في العاصمة المؤقتة عدن إلى قوة إماراتية.

ونقلت قناة بلقيس عن المصادر أن القوة، التي بدأت تتوافد إلى عدن منذ يومين، ستحل محل القوات السابقة، سواء تلك التابعة للحماية الرئاسية أو المجلس الانتقالي.

وساهم الوضع الأمني بعدن في اتساع حدة التباينات داخل أروقة المجلس الرئاسي،  وخصوصا منذ اقتحام مليشيات تابعة للمجلس الانتقالي مقر سكن عضو مجلس القيادة طارق صالح،  في 21 مايو الماضي، على خلفية رفع العلم الوطني احتفالا بعيد الوحدة.

ومنذ أواخر مايو، غادر طارق صالح قصر معاشيق إلى مدينة المخا الساحلية، التي تتخذها قواته المدعومة إماراتيا مقرا لها منذ 4 سنوات، احتجاجا على مداهمة مقر سكنه.

ورفض طارق صالح العودة إلى ممارسة مهامه قبل إعادة ترتيب الملف الأمني داخل معاشيق، وتمسك بضرورة إعفاء مليشيات الانتقالي من مهمة تأمين البوابات الرئيسية للقصر الرئاسي، وإسناد الأمر إلى قوات محايدة.





مشاركة الخبر:

تعليقات