سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي    
الرئيسية > عربي و دولي

رئيس الوزراء الماليزي يحل البرلمان ويدعو لانتخابات مبكرة

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 12 أكتوبر, 2022 - 01:57 مساءً ]

حل رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري يعقوب، البرلمان، داعيا إلى إجراء انتخابات وطنية في الأسابيع المقبلة.

وقال في خطاب بثه التلفزيون، إن مفوضية الانتخابات ستعلن عن موعد عقد الانتخابات التشريعية.

ودستوريا، يجب إجراء الانتخابات في غضون 60 يوما من حل البرلمان.

وكان موعد الانتخابات الاعتيادية مقررا قبل أيلول/ سبتمبر 2023، لكن إسماعيل تعرض لضغوط متزايدة من فصائل في ائتلافه الحاكم لإجراء الاقتراع المبكر.
 
ويهدف إسماعيل من الانتخابات المبكرة، إلى الحصول على تفويض أقوى، وبسبب الصراع الداخلي داخل الائتلاف.

وقال إن ملك البلاد وافق على طلبه حل البرلمان الاثنين الماضي.


وقال إسماعيل إنه دعا إلى إجراء الانتخابات لإنهاء التساؤلات حول شرعية حكومته، وإعادة التفويض للشعب.

وأضاف: "تفويض الشعب هو ترياق قوي للبلاد لإظهار الاستقرار السياسي وإنشاء حكومة قوية ومستقرة تحظى بالاحترام بعد الانتخابات العامة".

ودخلت ماليزيا في حالة من عدم اليقين السياسي منذ الانتخابات الأخيرة في عام 2018، وهي انتخابات تاريخية أطاحت فيها المعارضة بحزب المنظمة الوطنية الماليزية المتحدة للملايو، الذي حكم لأكثر من 60 عاما منذ الاستقلال، بسبب مزاعم فساد على نطاق واسع.

لكن التحالف الفائز انهار في عامين بزعامة مهاتير محمد، بسبب صراع على السلطة، وعاد حزب المنظمة الوطنية الماليزية المتحدة إلى السلطة في تحالف جديد.





مشاركة الخبر:

تعليقات