منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الهلال الأحمر القطري يوزع مساعدات إيوائية ونقدية على أكثر من 3 ألف أسرة نازحة في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 10 أكتوبر, 2022 - 08:53 مساءً ]

وزع مكتب الهلال الأحمر القطري في اليمن، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، مساعدات إيوائية ونقدية لأكثر من 3 آلاف أسرة نازحة ومتضررة من الحرب في ثلاث محافظات باليمن.

وقال الهلال القطري في بياب له يوم الاثنين، إن مكتبه في اليمن، وزع مساعدات إيواء، تتضمن مجموعات المأوى، ومساعدات نقدية لدفع إيجارات المساكن، على 3.380 أسرة نازحة ومتضررة من الحرب في محافظات تعز والضالع ومأرب.

وأضاف البيان أن هذه الدفعة من المساعدات تأتي في إطار مشروع بقيمة 1.5 مليون دولار لتقديم المواد غير الغذائية (NFIs) وإيجارات المساكن للفئات الضعيفة، ممول من صندوق اليمن الإنساني (YHF) التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA).

وتتكون كل واحدة من مجموعات المأوى، على سبع مراتب، وسبع بطانيات، وفرشتين بلاستيكيتين، وأدوات المطبخ، ومصباح واحد للطاقة الشمسية، ودلو ماء، وموقد للطبخ.

وأشار البيان إلى أنه تم توزيع مواد الإيواء، على 3.180 أسرة نازحة، منها 2.100 أسرة في محافظة تعز (1.400 في مديرية جبل حبشي، و700 في مديرية المعافر)،  و500 أسرة في منطقة الجوبة بمحافظة مأرب، و580 أسرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

كما تم تقديم ست دفعات مساعدات نقدية لـ200 أسرة في قعطبة و500 أسرة في المعافر، وذلك لسداد إيجارات المساكن، وبمبلغ 100 دولار شهرياً للأسرة الواحدة، "وبذلك يصل العدد الإجمالي للأسر المستفيدة إلى 3.380 عائلة نازحة ومتضررة من الحرب في اليمن".





مشاركة الخبر:

تعليقات