الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن     تقرير أممي يؤكد تدهور الأمن الغذائي في اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري     تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي     الاحتلال يبدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح استعدادا لاجتياح بري للمدينة     صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة     وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت    
الرئيسية > عربي و دولي

صحيفة: أبوظبي والمنامة حصلتا على نظام دفاع جوي من "إسرائيل"

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 10 أكتوبر, 2022 - 01:04 مساءً ]

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن شركات الصناعات العسكرية الإسرائيلية، هي المستفيد الأكبر من اتفاقيات التطبيع مع الدول العربية، حيث اشترت بعض الدول المطبعة أنظمة دفاع جوي مؤخرا من الاحتلال الإسرائيلي. 


وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن الإمارات اشترت العام الماضي أنظمة دفاع جوي من الاحتلال الإسرائيلي، حيث كانت تبحث عن طرق لحماية معرضها العالمي رفيع المستوى "إكسبو دبي" من هجمات الطائرات بدون طيار المحتملة التي يشنها الحوثيون.

ولفتت الصحيفة إلى أن أبوظبي اشترت نظام دفاع جوي إسرائيلي صغير مصمم لإسقاط طائرات بدون طيار معادية، وفقًا لقادة إسرائيليين سابقين وصناعة الدفاع. 

 

ووفقا للصحيفة، فإن البحرين اشترت أيضا أنظمة دفاع جوي من الاحتلال، في حين أبرم مقاولون عسكريون إسرائيليون صفقة لبناء مصانع طائرات مسّيرة في المغرب، حيث وافق أيضا على شراء عشرات الطائرات الإسرائيلية المسّيرة.


وانضمت الإمارات والبحرين والمغرب والسودان إلى اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال، في إطار حملة أطلقتها الولايات المتحدة هدفت إلى تطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول العربية عام 2020.





مشاركة الخبر:

تعليقات