تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

سقطرى.. الإمارات تجري استحداثات توسعية في شبكة الاتصالات التابعة لها في قلنسية وحديبو

المهرة بوست - سقطرى
[ الأحد, 09 أكتوبر, 2022 - 09:59 مساءً ]

أجرت دولة الإمارات، استحداثات توسيعية لشبكة الاتصالات التابعة في لها، في محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية، الواقعة تحت سيطرة مليشياتها منذ 2020.

وقالت مصادر محلية، إن الإمارات وسعت أبراج شبكة الاتصالات التابعة لها في أرخبيل سقطرى، دون علم الحكومة الشرعية.

وذكرت المصادر، أن فريقا من مؤسسة خيلفة، أنشأ ما يقارب 10 أبراج جديدة في مدينة حديبو وقلنسية، لتقوية شبكة الإنترنت والاتصالات.

وأضافت المصادر، ان هذه الأبراج تسببت في ضعف أداء شبكة يمن موبايل، مشيرة إلى ان مواطنين اشتكوا من استغلال مؤسسة خيلفة التابعة للإمارات لخدمة مصالحها.

في سياق متصل، قالت مصادر محلية أخرى، إن الإمارات وسعت مؤخرا تحركاتها إلى أرخبيل سقطرى، تحت مزاعم العمل الإنساني.

وقال الناشط السقطري "عبدالله بداهن"، إن الإمارات عادت رسميا من جديد إلى سقطرى عن طريق "لافتة الأعمال الإنسانية والتنموية"، بعد غياب رسمي لعامين.

وأشار إلى أن ذلك يأتي "بالتزامن مع عودة بوادر الصراع من جديد في أكثر من ملف على مستوى اليمن، ابتداء من توقف الهدنة مع الحوثي وتحركات في محيط عدن وأخرى في حضرموت والمهرة".

واعتبر بداهن هذه التحركات استكمالا لمشروع أبو ظبي الذي بدأته قبل عامين، بعد تخطيطها للانقلاب على القوات الحكومية وطرد السلطة المحلية من المحافظة عام 2020، عن طريق أدواتها بالمجلس الانتقالي.

وتمضي الإمارات في مساعيها لبسط نفوذها وسيطرتها على جزيرة سقطرى اليمنية، الواقعة في قلب المحيط الهندي.





مشاركة الخبر:

تعليقات