الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة    
الرئيسية > أخبار اليمن

في مذكرة موجهة للعليمي.. نقابة المعلمين اليمنيين تطالب برفع رواتب منتسبيها تماشيا مع الوضع المعيشي

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 08 أكتوبر, 2022 - 09:15 مساءً ]

طالبت نقابة المعلمين اليمنيين رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، برفع مرتبات منتسبيها بما يتماشى مع الوضع المعيشي في البلاد.

وقالت النقابة في مذكرة موجهة للعليمي، إن مطالبها برفع المرتبات، يتماشى مع الوضع المعيشي وبما لا يقل عن ثلاثة أضعاف المرتب الحالي نتيجة لانهيار العملة.

ودعت نقابة المعلمين الحكومة إلى صرف مرتبات النازحين لكل سنوات النزوح والتي توقفت لدى وزارة المالية منذ أكثر من سنتين.

كما طالبت بصرف الحقوق السابقة والمتعلقة بما تبقى من قانون الأجور والمرتبات، وصرف العلاوات السنوية للمعلمين والمعلمات لكل السنوات منذ عام 2014م وفوارقها بأثر رجعي.

ومن بين مطالبها، منح المعلمين والمعلمات والتربويين والتربويات كامل حقوقهم المعنوية التي تكفل لهم المكانة المقدسة بين  أفراد المجتمع، ومن ذلك التكريم السنوي ومنح راتب إضافي للمكرمين وبما نسبته 5% لكل منتسبي وزارة التربية والتعليم، وصرف بدل طبيعة العمل وبدل الريف للآلاف من المحرومين منهم ولا سيما توظيف 2011م، وكذلك التسويات بمؤهل جديد وبحسب سنوات الخدمة.

كما طالبت من رئيس المجلس الرئاسي بتوجيه الحكومة بصرف مطالب المعلمين والمعلمات والتربويين والتربويات المحرومين منها منذ أكثر من ثماني سنوات.

 واحتتمت النقابة مطالبها، بتنفيذ قانون التأمين الصحي ليستفيد منه العاملون في الحقل التربوي وجميع منتسبي الدولة بالأجهزة الوظيفية.





مشاركة الخبر:

تعليقات