عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي يقول إن قواته سيطرة على مركز مديرية المحفد شرقي أبين

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 08 أكتوبر, 2022 - 07:23 مساءً ]

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، يوم السبت، سيطرة قواته على مركز مديرية المحفد في محافظة أبين جنوبي اليمن، وطرد عناصر تنظيم "القاعدة" منها.

وقال المتحدث باسم "القوات المسلحة الجنوبية" (تابعة للمجلس) محمد النقيب، في تصريحات صحفية إن القوات الحنوبية "تمكنت اليوم من إحكام سيطرتها على مركز مديرية المحفد".

وأضاف: "استكمالا لعملية سهام الشرق وانطلاقا من الالتزام الكامل للقوات المسلحة الجنوبية بتحمل مسؤولياتها الوطنية في مواصلة مكافحة الإرهاب، نفذت وحدات قواتنا اليوم المرحلة الرابعة من عملية سهام الشرق".

وفي 22 أغسطس الماضي، أعلن المجلس الانتقالي، انطلاق عملية عسكرية أسماها "سهام الشرق" لمكافحة ما وصفوه بـ"التنظيمات الإرهابية" في أبين.

وتتميز مديرية المحفد، بطابعها القبلي وتضاريسها الجبلية الصعبة، وإليها لجأت عناصر "القاعدة" بعد تضييق الخناق عليها مؤخرا بمناطق أخرى في أبين.

وفي 18 سبتمبر الماضي، أعلن المجلس الانتقالي، سيطرة قواته بالكامل على أكبر معاقل تنظيم "القاعدة" في أبين، وهو معسكر "عومران" الاستراتيجي.

وتوجد عناصر من "القاعدة" في عدد من محافظات اليمن خاصة الجنوبية منها، وتشنّ من حين إلى آخر هجمات ضد قوات الجيش والأمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات