الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الشرطة الباكستانية تعتقل أربعة طلاب يمنيين

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 07 أكتوبر, 2022 - 11:20 مساءً ]

قال الاتحاد العام لطلاب اليمن في باكستان، إن الشرطة الباكستانية اعتقلت أربعة من الطلاب اليمنيين المطالبين بحقوقهم، إثر بلاغ السفارة اليمنية في إسلام أباد.

وذكر الاتحاد في بيان له، إن "الطالب أحمد مسعد الصباري (سنة أخيرة ماجستير صيدلة جامعة (superior، تفاجأ بإلغاء فيزته التي اصدرتها وزارة الداخلية الباكستانية بعد بلاغ من السفارة اليمنية هناك".

وأضاف البيان: "الطالب اليمني تواصل مع الجامعة فأبلغوه بأن عليه التواصل مع سفارة بلاده، حاول الطالب أن يتواصل مع السفارة لكن دون جدوى ولم تبدي السفارة أي تجاوب او رده فعل تجاه قضيته".

وأشار البيان الى أن الهيئة الإدارية للاتحاد "تواصلت مع السفير اليمني هناك وأطلعته على قضية الطالب الصباري من أجل معالجتها، فرد عليهم بأن على الطالب مغادرة باكستان بسبب وجود قضية أمنيه تخص السلطات هناك".

ولفت الى أن"السفير قال للاتحاد إن الجهات الباكستانية هي من ألغت الفيزا وإن على الطالب مغادرة البلاد وإن الطالب مطلوب امنيا".

وأكد البيان أن "رد السفير جاء على الرغم من أن الطالب لديه جميع الوثائق القانونية المطلوبة للحصول على الفيزا من الداخلية الباكستانية".

وأوضح أن الطالب ذهب ومعه اثنين من زملائه في الاتحاد إلى وزارة الداخلية الباكستانية وأبلغوه أن هناك بلاغا ضده من سفارة اليمن، وأن عليه أن يرجع إلى السفارة كونها هي الجهة الرسمية التي يمكن أن تسحب البلاغ ليعود وضع الفيزا كما كان.

وحسب البيان فإن "الطالب وزملاءه عادوا بعد ذلك الى مقر السفارة التي طلبت منهم أن يوقع الطالب على تعهد واعتذار للسفير محمد مطهر العشبي، والتوقف عن المطالبة بحقوقه وحقوق الطلاب حتى تتحرك لإعادة الفيزا، وأن هذا شرط أساسي ومالم يعتذر ويتعهد فلن يتم التجاوب مع قضية الطالب".

ووفق البيان فقد انتظر الطالب الصباري وثلاثة من زملائه السفير العشبي حتى يأتي للتحدث معه، لكنهم فوجئوا بأن السفير أتى إلى السفارة وخرج منها ولم يتحدث إليهم وبعد لحظات أتت الشرطة واقتادتهم إلى السجن""، مشيرا الى أن ما وصفه ب"التصرف اللامسؤول باستدعاء الشرطة للطلاب قد تكرر كثيراً من قبل سفارتنا في باكستان وليس بجديد".

ودعا اتحاد الطلاب السفارة اليمني في إسلام اباد الى "القيام بواجبها وسحب البلاغ عن الطالب والعمل بشكل عاجل ومكثف لاستعادة فيزته في أقرب فرصة ممكنة"، مؤكدا وقوفه مع الطالب الصباري.

وطالب اتحاد طلاب اليمن في ختام بيانه وزارة الخارجية ووزارة التعليم العالي والحكومة ومجلس القيادة الرئاسي بـ"اتخاذ إجراءات عاجلة تجاه هذه التصرفات التي تناقض تماماً مسؤولية عمل واختصاص البعثة الدبلوماسية التي من صميم عملها حماية رعاياها وليس الإبلاغ عنهم واقتيادهم إلى أقسام الشرطة بذلك الشكل المهين".





مشاركة الخبر:

تعليقات