جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

تدشين فعاليات اليوم العالمي للقلب في المهرة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 05 أكتوبر, 2022 - 08:50 مساءً ]

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم عبدالله نيمر، فعاليات اليوم العالمي للقلب التي تنفذها مؤسسة أمراض القلب الخيرية بالشراكة مع مركز نبض الحياة تحت اشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وبالتنسيق مع مستشفى الغيضة المركزي.

وفي التدشين وجه سالم عبدالله نيمر شكره للقائمين على المؤسسة ومركز نبض الحياة، موضحاً أهمية الفعاليات التي تنفذها المؤسسة بالتزامن مع اليوم العالمي للقلب الذي يُحتفىٰ به في التاسع والعشرون من شهر سبتمبر لكل عام.

وأشار الأمين العام إلى أن القلب يعد هو المركز الرئيسي لحياة الإنسان، مؤكداً دعم السلطة المحلية بالمحافظة ممثَّلةً بمحافظ المحافظة معالي الأستاذ محمد علي ياسر وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح فعاليات اليوم العالمي للقلب.

وثمن نيمر جهود مكتب الصحة العامة والسكان وإدارة مستشفى الغيضة المركزي في تقديم خدمات صحية للمواطنين والمقيمين في المحافظة، داعياً المشاركين في فعاليات اليوم العالمي للقلب من ممرضي وممرضات المستشفى إلى الاستفادة من الفعاليات التي حددتها المؤسسة.

من جانبه؛ عبر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عوض مبارك عن شكره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تجاوبهم المستمر مع كافة أنشطة مكتب الصحة وتقديمهم كافة التسهيلات للقطاع الصحي.

وفي السياق ذاته أوضح الدكتور محمد عباس أن القلب هو أهم عضو في جسم الإنسان، مشيراً إلى أن إجمالي الوفيات بسبب أمراض القلب وصلت إلى 31 % بحسب تقرير منظمة الصحة العالمية.

وبين الدكتور محمد عباس أن فعاليات اليوم العالمي للقلب تشمل ثلاث دورات للعاملين الصحيين في مجال العيادات و الإسعافات الأولية وكذا التنفس الاصطناعي إلى ذلك سيقام مخيم طبي يستهدف 100 مريض وذلك لفتح ملفات مرضى القلب وتقديم كافة التشخيصات الطبية وتحديد العلاجات المناسبة لهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات