استهداف ناقلة نفط جنوب غربي المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأمريكي يكشف عن شروط الحوثيين مقابل تمديد الهدنة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 05 أكتوبر, 2022 - 07:21 مساءً ]

كشف المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندر كينغ، عن شروط جماعة الحوثي مقابل قبولهم بمقترح المبعوث الأممي لتمديد الهدنة في البلاد.

وقال المبعوث الأميركي في مؤتمر صحفي افتراضي، إن "قنوات الحوار لا تزال مفتوحة للعودة إلى الهدنة الانسانية، التي حمل جماعة الحوثيين مسؤولية تعثر تمديدها ب"فرض شروط غير مقبولة".

وأضاف ليندر كينغ، أن أحد أسباب انهيار الهدنة هو طلب الحوثي "دفع رواتب الميليشيات والقوى الأمنية ‎التابعة له"، وهي شروط وصفها الوسيط الامريكي بأنها "مستحيلة".

واعرب ليندركينج عن قلق وشنطن إزاء رفض الحوثيين مقترح الأمم المتحدة لتمديد الهدنة، مضيفا أن "المساعي الدبلوماسية الأمريكية والأممية مستمرة في اليمن".

وتابع المبعوث، انه لا يوجد خيار آخر سوى العودة إلى الحرب أو تمديد وتوسيع الهدنة التي انقضت الاحد الماضي.. مبديا ثقته في الوصول إلى أهداف إذا تخلى الحوثيون عن المطالب المبالغ فيها.

وفيما يتعلق بتدخل إيران في البلاد، قال المبعوث: "ينبغي أن نرى على الأرض خطوات إيرانية تدعم المقاربة الإيجابية في اليمن".

وتحدث المبعوث الأمريكي في المؤتمر الصحفي على التزام بلاده بدعم حلفائها الخليجيين ضد اي تهديد خارجي.





مشاركة الخبر:

تعليقات