إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن وصول التفاهمات حول تمديد وتوسيع الهدنة الى" طريق مسدود"

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 01 أكتوبر, 2022 - 10:07 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، مساء السبت، وصول التفاهمات حول تمديد وتوسيع الهدنة الإنسانية إلى"طريق مسدود"، التي تنتهي مساء غدا الاحد.

وقال الناطق باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، في بيان له، إن التفاهمات حول مقترح أممي لتمديد وتوسيع الهدنة الانسانية وصل إلى "طريق مسدود".

وحمل عبدالسلام في البيان، التحالف بقيادة السعودية مسؤولية الوصول بتلك التفاهمات التي وصلت الى "طريق مسدود"، حد قوله.

وفي وقت سابق يوم السبت، أعلنت الحكومة اليمنية، إنها ستتعامل مع المقترح الأممي لتمديد الهدنة في اليمن بشكل إيجابي.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية، عن مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية، أكد على تلقي الحكومة اليوم 1 أكتوبر 2022 مقترحاً محدثاً من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لتمديد وتوسيع الهدنة ابتداء من 2 أكتوبر 2022.

وأشار المصدر إلى أن الحكومة اليمنية تعمل على دراسة المقترح المحدث وستتعامل معه بايجابية انطلاقاً من حرصها وبذلها كافة الجهود الرامية للتخفيف من المعاناة الإنسانية لجميع ابناء شعبنا في كل المحافظات دون اي تمييز ، وفقا للوكالة.

وقال المصدر، إن الحكومة تسعى من خلال تجديد الهدنة إلى توسيع الفوائد لجميع اليمنيين وتسهيل حركتهم وضمان دفع المرتبات للتخفيف من معاناتهم الإنسانية التي تسببه انقلاب الحوثيين.

وتنتهي غدا 2 أكتوبر الهدنة المعلنة في اليمن، والتي دخلت حيز التنفيذ في 2 أبريل الماضي وتم تمديدها مرتين لمدة شهرين في كل مرة.





مشاركة الخبر:

تعليقات