تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد    
الرئيسية > أخبار اليمن

أسرة الصحفي أحمد ماهر تطالب بالتحقيق مع ابنها المختطف بسجون الانتقالي بشكل قانوني

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 01 أكتوبر, 2022 - 06:46 مساءً ]

طالبت أسرة الصحفي أحمد ماهر، المعتقل في سجون مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، بالتحقيق مع ابنها بشكل قانوني.

ووجهة أسرة الصحفي أحمد ماهر، في بيان لها، مناشدة عاجلة إلى النائب العام تطالبه بضرورة عرض ابنها على النيابة العامة لأخذ أقواله بصورة قانونية وسليمة.

وأكد بيان أسرة الصحفي أحمد ماهر، أن بعد لقائها مع ابنها في مقر اعتقاله بسجن بير احمد ان جميع الاعترافات التي أدلى بها كانت تحت ضغط التهديد والاكراه والتعذيب.

وناشد البيان، رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي بالتدخل العاجل لاطلاق سراح أحمد ماهر وشقيقه، كما دعا النائب العام لاصدار توجيه الى النيابة العامة بضرورة التحقيق معهما بشكل قانوني بعيدا عن اي وسائل تعذيب او اكراه واحالتهما فورا الى القضاء.

واعتبرت الأسرة بقاء ابنهما في السجن حتى اليوم وبعد اكثر من شهرين على اعتقالهم امر مؤسف جدا وفعل يخالف النظام والقانون ودولة العدالة التي ينشدها الجميع.

كما طالب البيان المنظمات الحقوقية والانسانية حول العالم الوقوف الى جانب الأسرة ومساعدتها ورفع الظلم الذي تتعرض له.

وفي أغسطس الماضي، اختطفت مجموعة مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا وسعوديا، الصحفي المقيم في عدن أحمد ماهر.

وفي مطلع سبتمبر الماضي، ظهر الصحفي أحمد ماهر المختطف لدى مليشيا المجلس الانتقالي، في مقطع فيديو وعليه آثار تعذيب، وتم إجباره بالحديث في قضايا ملفقة.





مشاركة الخبر:

تعليقات