إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأممي: توسيع الهدنة ضرورة انسانية وسياسية

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 30 سبتمبر, 2022 - 06:31 مساءً ]

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، هانسغروندبرغ، إن تجديد الهدنة وتوسيعها ضرورة انسانية وسياسية وفرصة يجب الا تضيع. 

وأشار المبعوث في بيان ختام زيارته إلى العاصمة صنعاء، ان الهدنة احدثت أثرا ملموسا على حياة اليمنيين قائلا، "لدينا الفرصة للبناء على هذه الفوائد وتوسيعها فالسعي لتحقيق السلام على الحرب يتطلب شجاعة وقيادة من جميع الأطراف". 

وأضاف" اذا كانت هناك عودة للحرب, فاننا قد لا نحظى بهذا النوع من الفرص لفترة طويلة". 

وقال غروندبيرغ انه عقد مع قادة الحوثيين نقاشات مكثفة حول القضايا المتعلقة بدفع رواتب موظفي الخدمة المدنية وما يخص الموانئ والمطار والحفاظ على هدوء الجبهات.

والاثنين الماضي، أعلن الفريق الحكومي المفاوض بشأن فتح منافذ تعز، تسلمه مقترحا جديدا من المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ بشأن تمديد الهدنة لفترة إضافية تضمن فتح منافذ المدينة التي يحاصرها الحوثيون منذ ثماني سنوات، ودفع مرتبات الموظفين.

وكانت الهدنة قد الزمت الحوثيين صرف مرتبات الموظفين المدنيين من ايرادات المشتقات النفطية التي تدخل خلال الهدنة من ميناء الحديدة إلى جانب فتح الطرقات في تعز والتي يفرضون عليها حصارا خانقا منذ اكثر من سبعة اعوام.





مشاركة الخبر:

تعليقات