محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأممي: توسيع الهدنة ضرورة انسانية وسياسية

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 30 سبتمبر, 2022 - 06:31 مساءً ]

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، هانسغروندبرغ، إن تجديد الهدنة وتوسيعها ضرورة انسانية وسياسية وفرصة يجب الا تضيع. 

وأشار المبعوث في بيان ختام زيارته إلى العاصمة صنعاء، ان الهدنة احدثت أثرا ملموسا على حياة اليمنيين قائلا، "لدينا الفرصة للبناء على هذه الفوائد وتوسيعها فالسعي لتحقيق السلام على الحرب يتطلب شجاعة وقيادة من جميع الأطراف". 

وأضاف" اذا كانت هناك عودة للحرب, فاننا قد لا نحظى بهذا النوع من الفرص لفترة طويلة". 

وقال غروندبيرغ انه عقد مع قادة الحوثيين نقاشات مكثفة حول القضايا المتعلقة بدفع رواتب موظفي الخدمة المدنية وما يخص الموانئ والمطار والحفاظ على هدوء الجبهات.

والاثنين الماضي، أعلن الفريق الحكومي المفاوض بشأن فتح منافذ تعز، تسلمه مقترحا جديدا من المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ بشأن تمديد الهدنة لفترة إضافية تضمن فتح منافذ المدينة التي يحاصرها الحوثيون منذ ثماني سنوات، ودفع مرتبات الموظفين.

وكانت الهدنة قد الزمت الحوثيين صرف مرتبات الموظفين المدنيين من ايرادات المشتقات النفطية التي تدخل خلال الهدنة من ميناء الحديدة إلى جانب فتح الطرقات في تعز والتي يفرضون عليها حصارا خانقا منذ اكثر من سبعة اعوام.





مشاركة الخبر:

تعليقات