منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تخصص 20 مليون دولار لتمويل أعمال إنسانية باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 30 سبتمبر, 2022 - 10:40 صباحاً ]

أعلنت الأمم المتحدة، الخميس، تخصيص 20 مليون دولار لتمويل الأعمال الإنسانية في اليمن عبر شركائها المحليين.

جاء ذلك على لسان فريق مكتب تنسيق الشئون الانسانية للامم المتحدة باليمن (الأوتشا) الذي يزور المحافظة حاليا، خلال لقائهم، وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح. 

وحسب وكالة سبأ، فقد بحث اللقاء، الوضع الانساني في المحافظة وأثر ايقاف المنظمات تدخلاتها للعديد من المشاريع في المحافظة.

وقدم خلال اللقاء كل من ممثلة صندوق التمويل الانساني التابع لـ(لأوتشا) دانيا الآتي مسئولة التنسيق والتخطيط بمكتب الاوتشا بالعاصمة المؤقتة عدن وبرجيت مونغانيا، شرحا عن جهود الاوتشا لمساعدة السلطة المحلية في مواجهة تحديات الاحتياجات الانسانية كون محافظة مأرب تضم اكبر عدد من النازحين في اليمن لذلك يضعها المكتب في اولويات مشاريعه. 

وأكدا أن الأوتشا يعمل على بناء قدرات منظمات المجتمع المدني حتى تستطيع تقديم مشاريع العمل الانساني الى الصندوق وفق المعايير الدولية واشتراطات التمويل.





مشاركة الخبر:

تعليقات