بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

عقب تصعيد مليشيات الانتقالي.. "قبائل حضرموت" تؤكد رفضها القاطع لاستقدام أي قوات من خارج المحافظة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 28 سبتمبر, 2022 - 10:49 صباحاً ]

أكدت مرجعية قبائل حضرموت، رفضها القاطع لاستقدام أي قوات من خارج المحافظة، مطالبة بضرورة تمكين أبناء حضرموت من إدارة محافظتهم في مختلف المجالات. 

 

جاء ذلك خلال لقاء جمعهم، مساء أمس الثلاثاء، مع قيادة التحالف بوداي حضرموت، وذلك عقب تصعيد مليشيات الانتقالي وتهديداتها ضد مديريات الوادي. 

 

وتطرق رئيس المرجعية رئيس المرجعية الشيخ/عبدالله صالح الكثيري ، في كلمة له أمام قائد قوات التحالف بوادي حضرموت المقدم الركن علي ضيف الله المطيري ، لجهود وأنشطة وأدوار المرجعية الرامية للدفاع عن حضرموت ومطالبها العادلة والمشروعة، وكذا اسهاماتها المتعددة للحفاظ على أمن واستقرار حضرموت وسلمها الاجتماعي والذي يعتبر جزء لا يتجزأ من أمن المملكة خصوصا ودول الخليج بشكل عام، حسب بيان للمرجعية. 

 

كما أكد رئيس المرجعية وكافة الحاضرين خلال اللقاء رفضهم القاطع لاستقدام أي قوات من خارج المحافظة، نظرا لما تمتلكه حضرموت من طاقة شبابية هائلة تتطلع للتجنيد أمنيا وعسكريا وفق أطر الدولة الرسمية المعروفة وكذا تمكين أبناء حضرموت من إدارة محافظتهم في مختلف المجالات. 

 

من جانبه، ثمن قائد قوات التحالف، المطيري، جهود المرجعية ودورها في وأد الفتن وحل العديد من قضايا النزاعات بما يساهم في حفظ أمن واستقرار المحافظة. 

 

ومؤخرا، صعّدت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا، من مساعيها الهادفة لإسقاط وادي حضرموت وطرد قوات المنطقة العسكرية الأولى الحكومية، وذلك عقب سيطرتها على مدينة عتق بإسناد من الطيران المسير التابع أبو ظبي.





مشاركة الخبر:

تعليقات