البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

البعثة الأممية بالحديدة تعبر عن قلقها من استمرار سقوط الضحايا المدنيين بسبب الألغام

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 26 سبتمبر, 2022 - 07:19 مساءً ]

أعربت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) عن قلقها الشديد من استمرار سقوط الضحايا المدنيين جراء انفجارات الألغام والذخائر من مخلفات الحرب في محافظة الحديدة.

جاء ذلك عقب وقوع 15 ضحية جديدة، أغلبهم أطفال في الأيام الأخيرة، في مدينة الحديدة غرب اليمن.

وقالت البعثة في بيان لها يوم الاثنين: "تُعرب (أونمها) عن قلقها البالغ إزاء استمرار الوفيات والإصابات بين صفوف المدنيين في الحُديدة بسبب الألغام والذخائر المتفجرة من مخلفات الحرب".

وأضاف البيان أن خلال الأيام الثلاثة الماضية فقط، تم تسجيل 15 ضحية جديدة من المدنيين، جلهم من الأطفال (قتيل، و12 جريح).

وأشار إلى أنه ومنذ 12 نوفمبر 2021، حصدت الألغام والمتفجرات الأخرى 242 ضحية في صفوف المدنيين في المحافظة، بواقع 101 قتيل، و141 جريح.

وتابعت: "أن هذه الحصيلة المؤسفة، بمثابة تذكير بالأثر المُدمّر لمخلفات الحرب على السكان المدنيين".

وجددت البعثة دعوتها لضرورة اتخاذ تدابيرَ عاجلةٍ وملموسة لتطهير المناطق الملوثة بها في المحافظة، وضمان سلامة أكثر الفئات ضعفاً فيها، خاصة النساء والأطفال، "الذين ما برحوا يتأثرون بشكل متزايد من مخلفات الحرب الخطيرة والعشوائية".

وأكدت البعثة مواصلة التزامها بدعم كافة الأطراف وتوفير التنسيق والدعم الفني لعمليات إزالة الألغام والمتفجرات، والتوعية بمخاطرها.






مشاركة الخبر:

تعليقات