عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار وطقساً حاراً في المناطق الساحلية والصحراوية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 26 سبتمبر, 2022 - 11:57 صباحاً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدد من المحافظات، وطقساً حاراً نهاراً في المناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 


وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة ترافقها العواصف الرعدية أحياناً على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية وخاصة على مناطق من محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وغرب صعدة والمرتفعات المقابلة لسهل تهامة.
 


وقد تشمل الأمطار أجزاء من مرتفعات أبين، شبوة وحضرموت .
 


وحسب المركز يُتوقع هطول أمطار متفرقة على مناطق من غرب كل من عمران، صنعاء وذمار وأجزاء من السواحل الغربية والجنوبية.
 


وأشار إلى احتمال أن يكون الطقس حاراً نهاراً يؤثر على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية كافة وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 34 ـ 39 درجة مئوية.
 


ومن المحتمل هبوب رياح شديدة السرعة في أرخبيل سقطرى تتراوح مابين 15-35 عقدة.
 


وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن الانهيارات الصخرية والطينية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها ، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية.
 


كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب.




مشاركة الخبر:

تعليقات