القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل    
الرئيسية > أخبار اليمن

قلق أميركي من سعي الإمارات للاستيلاء على ميناء الحديدة

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 04 يونيو, 2018 - 04:44 مساءً ]

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن مسؤولين أميركيين قلقون من سعي الإمارات للاستيلاء على ميناء الحديدة (غربي اليمن)، في وقت تستعد فيه قوات التحالف لدخول المدينة، وسط تحذيرات من اندلاع كارثة إنسانية بسبب المعارك.

وأكدت الصحيفة أن واشنطن تبحث في مناشدة من الإمارات لدعم استيلائها على الميناء، حيث ذكر مسؤولون أميركيون أن مناشدة الإمارات لدعمها كي تستولي على الميناء قد تكون لها آثار كارثية.

وحسب الصحيفة، فقد طالب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بإجراء تقييم سريع لنداء الإمارات.

حدثت هذه التطورات في وقت تتوقع فيه أطراف دولية اندلاع أزمة إنسانية بسبب معركة ميناء الحديدة.

ووصلت القوات الحكومية اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية قبل أيام إلى مشارف المدينة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وتواصل القوات تقدمها صوب المدينة من جهة الجنوب.

ويسعى التحالف العربي لطرد الحوثيين من الحديدة، التي يقول إنهم يعتمدون عليها كمنفذ رئيسي للحصول على الأسلحة من الخارج.

وتؤكد منظمات الإغاثة الدولية أن الحديدة هي منفذ لنحو 70% من المساعدات الإنسانية لليمن منذ اندلاع الحرب الأخيرة عام 2015.

وعبرت الأمم المتحدة في وقت سابق عن قلقها الشديد من الأوضاع في محيط الحديدة، وقالت إن أي تصعيد للقتال سيطلق موجة نزوح جديدة.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات