حريق يلتهم عدد من مخيمات النازحين والمهاجرين الأفارقة في عدن     الانتقالي يحشد قيادات مليشيات في المكلا ويتوعد بالسيطرة على حضرموت مهما كلفه الثمن     حلف قبائل حضرموت يناقش مع البحسني والمحافظ بن ماضي أوضاع المحافظة وأحقيتها في العملية السياسية     دعا إلى وقف الاستفزازات.. المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" باليمن     بمبلغ خيالي .. رونالدو يقترب من الحسم و التوقيع للنصر السعودي     تعز.. الشرطة تعلن عن ضبط أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنيًا     المهرة.. إتلاف 4655 ظرف من منتج شمة (حوت)     من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو مع بولندا؟     جماعة الحوثي تشير إلى أنها ستواصل هجماتها على الموانئ لمنع تصدير النفط     الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة     تعز.. مؤسسة الحياة تستكمل صيانة محطة التعاون لتعبئة الأكسجين     الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل     المنتخب الوطني يواصل استعداداته لخليجي 25     قيادي في الانتقالي يجدد التأكيد على نقل الفوضي إلى وادي حضرموت والمهرة     السلطة المحلية بالمهرة تُسلم مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة باص نقل    
الرئيسية > أخبار اليمن

أسرة الصحفي اليمني "محمد مخشف تتهم وكالة رويترز بالتنصل من دفع مستحقاته

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 24 سبتمبر, 2022 - 08:05 مساءً ]

اتهمت أسرة مراسل "رويترز" في اليمن، الراحل محمد مخشف، الوكالة بـ"التنصل" من الإيفاء بحقوقه المادية عن فترة عمله الممتدة لنصف قرن، وهددت باللجوء إلى القضاء الدولي.

وقالت الأسرة، في بيان نشره الصحافي ذو يزن مخشف، نجل الراحل، على "فيسبوك" الجمعة، إن الوكالة لم تمنحه "التكريم المعنوي الذي يستحقه أخلاقياً ومهنياً وإنسانياً".

وأضاف البيان: "للأسف، سنتجه إلى المحاكم اليمنية لإنصافنا وانتزاع حقوق والدنا، وفي الوقت نفسه، نطالب نقابة الصحافيين اليمنيين وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، في اليمن وخارجه، بالتضامن مع الأسرة، ومطالبة وكالة رويترز بدفع مستحقات أحد أقدم مراسليها، ولن نتورع عن اللجوء للقضاء الدولي لاسترداد حقوقنا".

ونقلت صحيفة العربي الجديد ذو يزن مخشف، إن الأسرة تواصلت على مدى عام كامل مع مسؤولين في الوكالة ودياً، إلا أن الأمر مرتبط بالإدارة في نيويورك التي "تتنصل من مسؤوليتها والتزاماتها". وأضاف: "يقولون إن والدي لم يكن موظفاً رسمياً، إذن، كيف عمل معهم خمسين عاماً، حتى إنه أصبح جزءاً من تاريخ الوكالة".

رحل الصحافي محمد مخشف في الثاني من مايو/ أيار من العام الماضي عن عمر 74 عاماً، بعدما غطى أخبار اليمن لصالح "رويترز" على مدى عشرات السنين. ونعاه حينها قادة البلاد باعتباره "رمزاً وطنياً" وأحد "الأعمدة البارزة في مجال الصحافة والإعلام".





مشاركة الخبر:

تعليقات