كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات     "غروندبرغ" يحذر من ربط تسوية الأزمة اليمنية بقضايا أخرى ويدعو الأطراف للامتناع عن التصعيد     وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء الدراسة     غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع في تعز     بريطانيا: هجمات الحوثيين تستدعي تعزيز الآلية الأممية للتفتيش لمنع التهريب     الوحدة التنفيذية: 34 حريق في مخيمات النازحين بمأرب خلال ثلاثة أشهر    
الرئيسية > أخبار اليمن

أسرة الصحفي اليمني "محمد مخشف تتهم وكالة رويترز بالتنصل من دفع مستحقاته

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 24 سبتمبر, 2022 - 08:05 مساءً ]

اتهمت أسرة مراسل "رويترز" في اليمن، الراحل محمد مخشف، الوكالة بـ"التنصل" من الإيفاء بحقوقه المادية عن فترة عمله الممتدة لنصف قرن، وهددت باللجوء إلى القضاء الدولي.

وقالت الأسرة، في بيان نشره الصحافي ذو يزن مخشف، نجل الراحل، على "فيسبوك" الجمعة، إن الوكالة لم تمنحه "التكريم المعنوي الذي يستحقه أخلاقياً ومهنياً وإنسانياً".

وأضاف البيان: "للأسف، سنتجه إلى المحاكم اليمنية لإنصافنا وانتزاع حقوق والدنا، وفي الوقت نفسه، نطالب نقابة الصحافيين اليمنيين وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، في اليمن وخارجه، بالتضامن مع الأسرة، ومطالبة وكالة رويترز بدفع مستحقات أحد أقدم مراسليها، ولن نتورع عن اللجوء للقضاء الدولي لاسترداد حقوقنا".

ونقلت صحيفة العربي الجديد ذو يزن مخشف، إن الأسرة تواصلت على مدى عام كامل مع مسؤولين في الوكالة ودياً، إلا أن الأمر مرتبط بالإدارة في نيويورك التي "تتنصل من مسؤوليتها والتزاماتها". وأضاف: "يقولون إن والدي لم يكن موظفاً رسمياً، إذن، كيف عمل معهم خمسين عاماً، حتى إنه أصبح جزءاً من تاريخ الوكالة".

رحل الصحافي محمد مخشف في الثاني من مايو/ أيار من العام الماضي عن عمر 74 عاماً، بعدما غطى أخبار اليمن لصالح "رويترز" على مدى عشرات السنين. ونعاه حينها قادة البلاد باعتباره "رمزاً وطنياً" وأحد "الأعمدة البارزة في مجال الصحافة والإعلام".





مشاركة الخبر:

تعليقات