فوز العالم السويدي سفانتي بابو بجائزة نوبل للطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022     نقابة الصحفيين اليمنيين تدين اختطاف الصحفي الجرادي     باحث في الآثار يكشف عن عرض قطعة أثرية نادرة من اليمن القديم بمزاد عالمي في تل أبيب     شرطة السير بالمهرة تواصل حملتها التوعوية لطلاب مدارس الغيضة     بعثة منتخب اليمن للناشئين تصل "بنغلاديش" للمشاركة في التصفيات الأسيوية     منظمات دولية تحذر من مخاطر استئناف القتال بعد فشل تجديد الهدنة في اليمن     الاتحاد الأوروبي يعرب عن خيبة الأمل لعدم تجديد الهدنة في ‎اليمن ويدعو الحوثيين إلى الاعتدال بمطالبهم     حذر من العودة للحرب.. الاتحاد الأوروبي يناقش مع الحوثيين جهود تمديد الهدنة في اليمن     ماذا بعد انهيار الهدنة في اليمن؟     مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص في اشتباكات بين مسلحين قبليين وقوات تابعة للانتقالي في لحج     تدشين الإنتاج الفعلي لمصانع الأوكسجين الطبي في عدن ومحافظات أخرى     إحدى قبائل شبوة تطالب بسرعة إطلاق سراح أبنائها المعتقلين بسجون القوات المدعومة إماراتيا     حضرموت.. إضراب 29 معتقلاً عن الطعام احتجاجا على عدم تنفيذ أوامر الإفراج عنهم     انتهاء الهدنة في اليمن والأمم المتحدة تواصل الضغط من أجل اتفاق أوسع     شبوة.. اندلاع اشتباكات بين مسلحين قبليين في عتق    
الرئيسية > أخبار اليمن

أستراليا تعلن مساهمتها بـ15 مليون دولار لمكافحة أزمة الجوع بالمناطق المتضررة في العالم بينها اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 23 سبتمبر, 2022 - 08:22 مساءً ]

أعلنت أستراليا مساهمتها بستخصص 15 مليون دولار لدعم الجهود العالمية لمكافحة أزمة الجوع في العالم في المناطق المتضررة من العالم، من بينها اليمن وسوريا وأفغانستان والقرن الأفريقي.

جاء ذلك في بيان للمجلس الأسترالي للتنمية الدولية (ACFID)، يوم الجمعة، رحب فيه بإعلان وزير التنمية الدولية في أستراليا، بات كونروي، بأن بلاده ستخصص 15 مليون دولار للجهود العالمية لمكافحة المجاعة التي تلوح في الأفق في المناطق المتضررة من العالم.

وأضاف البيان بأن 50 مليون شخص حول العالم يواجهون المجاعة بسبب النزاعات وتغير المناخ وCOVID-19.

وتابع: "ستكون الصومال هي المكان الأول الذي سيتم فيه الإعلان رسمياً عن المجاعة، لكنها ليست الوحيدة، حيث تعاني مناطق أخرى من القرن الأفريقي، إلى جانب سوريا واليمن وأفغانستان، من الجوع الحاد أيضاً".

وأشار البيان إلى أنه سيتم توجيه 5 ملايين دولار من التمويل إلى تحالف العمل في حالات الطوارئ (EAA)، وهي مجموعة من 15 مؤسسة خيرية أسترالية تعمل بشكل جماعي لتقديم الإغاثة في حالات الكوارث، بينما الـ10 ملايين دولار الأخرى ستخصص لبرنامج الغذاء العالمي.

وقالت ناتاشا تشابرا، المستشارة الإنسانية في المجلس: "نشكر الحكومة على قيامها بالعمل الإنساني استجابة للحاجة. ومع ذلك، فإن حجم أزمات الجوع المتعددة في اليمن وسوريا وأفغانستان والقرن الأفريقي، يعني أننا لا نستطيع أن نقف مكتوفي الأيدي".

ودعا المجلس، إلى جانب شركائه في حملة المساعدة في مكافحة المجاعة (Help Fight Famine)، الحكومة الأسترالية إلى تخصيص 150 مليون دولار في ميزانية شهر أكتوبر المقبل للإغاثة المنقذة للحياة في المجتمعات المتأثرة بانعدام الأمن الغذائي.

وقالت تشابرا: "أستراليا باعتبارها ثاني أكبر اقتصاد في العالم، فإن عليها مسؤولية مواصلة المساعدة في قيادة العمل من أجل منع هذه الأزمة الإنسانية العالمية".





مشاركة الخبر:

تعليقات