تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

أستراليا تعلن مساهمتها بـ15 مليون دولار لمكافحة أزمة الجوع بالمناطق المتضررة في العالم بينها اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 23 سبتمبر, 2022 - 08:22 مساءً ]

أعلنت أستراليا مساهمتها بستخصص 15 مليون دولار لدعم الجهود العالمية لمكافحة أزمة الجوع في العالم في المناطق المتضررة من العالم، من بينها اليمن وسوريا وأفغانستان والقرن الأفريقي.

جاء ذلك في بيان للمجلس الأسترالي للتنمية الدولية (ACFID)، يوم الجمعة، رحب فيه بإعلان وزير التنمية الدولية في أستراليا، بات كونروي، بأن بلاده ستخصص 15 مليون دولار للجهود العالمية لمكافحة المجاعة التي تلوح في الأفق في المناطق المتضررة من العالم.

وأضاف البيان بأن 50 مليون شخص حول العالم يواجهون المجاعة بسبب النزاعات وتغير المناخ وCOVID-19.

وتابع: "ستكون الصومال هي المكان الأول الذي سيتم فيه الإعلان رسمياً عن المجاعة، لكنها ليست الوحيدة، حيث تعاني مناطق أخرى من القرن الأفريقي، إلى جانب سوريا واليمن وأفغانستان، من الجوع الحاد أيضاً".

وأشار البيان إلى أنه سيتم توجيه 5 ملايين دولار من التمويل إلى تحالف العمل في حالات الطوارئ (EAA)، وهي مجموعة من 15 مؤسسة خيرية أسترالية تعمل بشكل جماعي لتقديم الإغاثة في حالات الكوارث، بينما الـ10 ملايين دولار الأخرى ستخصص لبرنامج الغذاء العالمي.

وقالت ناتاشا تشابرا، المستشارة الإنسانية في المجلس: "نشكر الحكومة على قيامها بالعمل الإنساني استجابة للحاجة. ومع ذلك، فإن حجم أزمات الجوع المتعددة في اليمن وسوريا وأفغانستان والقرن الأفريقي، يعني أننا لا نستطيع أن نقف مكتوفي الأيدي".

ودعا المجلس، إلى جانب شركائه في حملة المساعدة في مكافحة المجاعة (Help Fight Famine)، الحكومة الأسترالية إلى تخصيص 150 مليون دولار في ميزانية شهر أكتوبر المقبل للإغاثة المنقذة للحياة في المجتمعات المتأثرة بانعدام الأمن الغذائي.

وقالت تشابرا: "أستراليا باعتبارها ثاني أكبر اقتصاد في العالم، فإن عليها مسؤولية مواصلة المساعدة في قيادة العمل من أجل منع هذه الأزمة الإنسانية العالمية".





مشاركة الخبر:

تعليقات