فوز العالم السويدي سفانتي بابو بجائزة نوبل للطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022     نقابة الصحفيين اليمنيين تدين اختطاف الصحفي الجرادي     باحث في الآثار يكشف عن عرض قطعة أثرية نادرة من اليمن القديم بمزاد عالمي في تل أبيب     شرطة السير بالمهرة تواصل حملتها التوعوية لطلاب مدارس الغيضة     بعثة منتخب اليمن للناشئين تصل "بنغلاديش" للمشاركة في التصفيات الأسيوية     منظمات دولية تحذر من مخاطر استئناف القتال بعد فشل تجديد الهدنة في اليمن     الاتحاد الأوروبي يعرب عن خيبة الأمل لعدم تجديد الهدنة في ‎اليمن ويدعو الحوثيين إلى الاعتدال بمطالبهم     حذر من العودة للحرب.. الاتحاد الأوروبي يناقش مع الحوثيين جهود تمديد الهدنة في اليمن     ماذا بعد انهيار الهدنة في اليمن؟     مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص في اشتباكات بين مسلحين قبليين وقوات تابعة للانتقالي في لحج     تدشين الإنتاج الفعلي لمصانع الأوكسجين الطبي في عدن ومحافظات أخرى     إحدى قبائل شبوة تطالب بسرعة إطلاق سراح أبنائها المعتقلين بسجون القوات المدعومة إماراتيا     حضرموت.. إضراب 29 معتقلاً عن الطعام احتجاجا على عدم تنفيذ أوامر الإفراج عنهم     انتهاء الهدنة في اليمن والأمم المتحدة تواصل الضغط من أجل اتفاق أوسع     شبوة.. اندلاع اشتباكات بين مسلحين قبليين في عتق    
الرئيسية > عربي و دولي

فوضى في السعودية بالتزامن مع احتفالات العيد الـ92 للمملكة

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 23 سبتمبر, 2022 - 01:52 مساءً ]

عمت الفوضى شوارع مختلف المحافظات السعودية، بالتزامن مع بدء المملكة الاحتفالات باليوم الوطني الـ92، حيث تداول ناشطون مقاطع مصورة تظهر "فوضى واعتداءات على المارة وقوات الشرطة".
 
وباشرت النيابة العامة في السعودية إجراءات التحقيق في الواقعة، حيث طالت التحقيقات 25 شخصا، بينهم 19 مواطنا و6 مقيمين، وفقا لقناة "الإخبارية".
وقالت الشرطة السعودية؛ إن الدوريات الأمنية في منطقة عسير أوقفت 15 شخصا، لمضايقتهم المارة والتعدي على مركبة رسمية، مشيرة إلى "إحالتهم للنيابة لتطبيق الأنظمة بحقهم".

ونشر ناشطون مقطع فيديو يرصد حالة من الفوضى في محافظة عسير، بعد تعدي بعض الأشخاص على "الدوريات الأمنية والمارة"، ما أثار استهجان رواد موقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت شرطة حفر الباطن، عن القبض على 17 شخصا، لـ"مضايقتهم المارة" وعرقلة السير والتعدي على "مركبات رسمية"، وفقا لتغريدة لحساب "الأمن العام".

وأظهر مقطع مصور في محافظة حفر الباطن حالة من الفوضى بعد اعتداء عدد من الأشخاص على المارة في الشارع، وإلقائهم "حجارة" على سيارات الشرطة.

وكشفت تحقيقات النيابة السعودية  "تعمد المتهمين إثارة الفوضى بأحد المنتزهات في حفر الباطن، ورمي الحجارة على المركبات الرسمية في أثناء القيام بأعمالهم في مباشرة الواقعة"، فضلا عن تعمد المتهمين "عرقلة حركة السير"، وفقا للإخبارية.

وتم توقيف المتهمين لحين إحالتهم إلى المحكمة المختصة، باعتبار الفعل المرتكب "جريمة كبيرة موجبة للتوقيف"، وفقا لموقع "أخبار 24".

وتبدأ السعودية، الجمعة، احتفالاتها باليوم الوطني، الذي يوثق ذكرى توحيد البلاد وتغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية في عام 1932.





مشاركة الخبر:

تعليقات