آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأمريكي: تمديد الهدنة في اليمن لستة أشهر "احتمال كبير"

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 23 سبتمبر, 2022 - 01:22 مساءً ]

أعرب المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، عن اعتقاده بأن يتم التمديد للهدنة في اليمن لمدة ستة أشهر بعد انتهائها في أكتوبر المقبل.

 

وقال ليندركينغ في حوار مع "الحرة" إن "هناك دعم دولي ليس فقط لتمديد الهدنة لشهرين إنما توسيعها وتمديدها لستة أشهر مما يعطي مساحة للعمل الدبلوماسي". مضيفًا"أن هدنة الستة أشهر تمكننا من رؤية الملامح العامة والعمل في اتجاه وقف إطلاق النار ومفاوضات سياسية".

 

وواصل حديثه: "لكن هذا الأمر غير مضمون ويعتمد على قيام الأطراف بتنفيذ التزاماتها".

 

وعبر ليندركينغ عن سروره من إعلان الأمم المتحدة الوصول إلى سقف التمويل اللازم من أجل إفراغ حمولة ناقلة النفط صافر ونقلها إلى سفن أكثر أماناً.

 

وأشار إلى أن "هذه الخطوة تزيل شبح التهديد"، مشددا على أن ذلك "جيد للمرحلة الثانية للبدء في الحصول على المزيد من التعهدات وإبعاد النفط عن المياه وبيع الناقلة صافر".

 

ودعا الدول والشركات التي تعهدت بالتبرع إلى "تحويل التعهدات إلى أموال حتى تبدأ العملية في السنة الحالية، ومن المهم أن تبدأ قريباً قبل أن يصبح البحر هائجاً ويمكن أن تحدث كارثة"





مشاركة الخبر:

تعليقات