تعرّف على أسعار باقات الإنترنت المنزلي الجديد 4G     مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدني الرؤية الأفقية     تصريحات المبعوث الأمريكي لليمن حول مستقبله تثير التساؤلات     مساع أممية لتمديد الهدنة لأطول فترة ممكنة باليمن.. هل تنجح؟     وفاة شخصين جراء إصابتهما بصواعق رعدية بلحج     الحديدة.. إصابة عشرة أطفال بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب     رونالدو يتعرض لإصابة شديدة خلال مباراة البرتغال والتشيك     روسيا وأوكرانيا: بوتين يقيل نائب وزير الدفاع وسط تعثر وصول الإمدادات للجيش الروسي     مسلحون قبليون يغلقون طريقا رئيسيا بين محافظتي لحج وتعز     وزير الصحة يدشن حملة التحصين ضد مرض كورونا من عدن     شرطة تعز تعلن ضبط كمية كبيرة من الأدوية المخدرة المهربة     صنعاء.. الاتصالات تطلق خدمة Yemen 4G إنترنت لاسلكي بتقنية الجيل الرابع     افتتاح مدرسة أجيال سبأ الأساسية في مخيم السويداء بمأرب     أسرة الصحفي اليمني "محمد مخشف تتهم وكالة رويترز بالتنصل من دفع مستحقاته     المبعوث الأممي يقول إنه قدم مقترحا لتمديد هدنة في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليونيسيف تعلن حصولها على أكثر من نصف مليار دولار لمواجهة سوء التغذية في 15 دولة بينها اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 22 سبتمبر, 2022 - 11:18 مساءً ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بأنها حصلت على تعهدات بأكثر من نصف مليار دولار لمواجهة سوء التغذية لدى الأطفال في 15 دولة من بينها اليمن.

وقالت المنظمة في بيان لها، إن الحكومات والمؤسسات الخيرية والجهات المانحة تعهدت بتقديم ما يقرب من 577 مليون دولار أمريكي منذ يوليو الماضي استجابة لأزمة سوء تغذية الأطفال المتفاقمة في 15 دولة هي الأكثر تضرراً من أزمة الغذاء والتغذية في العالم.

وأضاف البيان أن نحو 60% من إجمالي التعهد سيكون بمثابة دعم مباشر لجهود اليونيسيف في 15 دولة الأكثر تضرراً من أزمة سوء التغذية.

وهذه الدول وهي أفغانستان وبوركينا فاسو وتشاد وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا وهايتي وكينيا ومدغشقر ومالي والنيجر ونيجيريا والصومال وجنوب السودان والسودان واليمن.

وأشار إلى أن هذه التعهدات ستساعد اليونيسف على تقديم الخدمات للوقاية المبكرة من هزال الأطفال واكتشافه وعلاجه، وتوسيع نطاق الوصول إلى الأغذية العلاجية المنقذة للحياة وغيرها من السلع الغذائية الأساسية اللازمة أثناء الأزمات.

قالت كاثرين راسل، المديرة التنفيذية لليونيسف بأن: "أزمة سوء التغذية المتصاعدة تدفع ملايين الأطفال إلى حافة المجاعة، وما لم نفعل المزيد، ستصبح هذه الأزمة كارثة، لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي ونترك الأطفال يموتون - ليس عندما نعرف كيف نمنع، ونكتشف، ونعالج الهزال الشديد".





مشاركة الخبر:

تعليقات