مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدني الرؤية الأفقية     تصريحات المبعوث الأمريكي لليمن حول مستقبله تثير التساؤلات     مساع أممية لتمديد الهدنة لأطول فترة ممكنة باليمن.. هل تنجح؟     وفاة شخصين جراء إصابتهما بصواعق رعدية بلحج     الحديدة.. إصابة عشرة أطفال بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب     رونالدو يتعرض لإصابة شديدة خلال مباراة البرتغال والتشيك     روسيا وأوكرانيا: بوتين يقيل نائب وزير الدفاع وسط تعثر وصول الإمدادات للجيش الروسي     مسلحون قبليون يغلقون طريقا رئيسيا بين محافظتي لحج وتعز     وزير الصحة يدشن حملة التحصين ضد مرض كورونا من عدن     شرطة تعز تعلن ضبط كمية كبيرة من الأدوية المخدرة المهربة     صنعاء.. الاتصالات تطلق خدمة Yemen 4G إنترنت لاسلكي بتقنية الجيل الرابع     افتتاح مدرسة أجيال سبأ الأساسية في مخيم السويداء بمأرب     أسرة الصحفي اليمني "محمد مخشف تتهم وكالة رويترز بالتنصل من دفع مستحقاته     المبعوث الأممي يقول إنه قدم مقترحا لتمديد هدنة في اليمن     حضرموت.. احتجاجات غاضبة في الريدة وقصيعر تنديدا بانقطاع خدمة المياه    
الرئيسية > أخبار اليمن

اللجنة الوطنية تناقش مع بعثات دول الاتحاد الأوربي مستجدات حقوق الإنسان في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 22 سبتمبر, 2022 - 09:56 مساءً ]

عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، لقاءا في مبنى الأمم المتحدة بجنيف مع سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوروبي ضمن الفعاليات واللقاءات التي تجريها على هامش انعقاد جلسات الدورة الـ51 لمجلس حقوق الانسان.

اللقاء الذي جمع رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية مع ممثلي بعثات هولندا والبرتغال وفرنسا وألمانيا وايرلندا ولوكسمبرج وبلجيكا ومختصي إدارات حقوق الإنسان في البعثات، ناقش تقييم وضع حقوق الإنسان في اليمن، والتطورات الأخيرة وأثر تنفيذ الهدنة على الانتهاكات ضد المدنيين.

وجرى مناقشة جهود اللجنة الوطنية في الوصول إلى الضحايا والتحقيق في الانتهاكات المختلفة التي شهدتها مدن اليمن خلال الفترة الماضية، ودور الاتحاد الأوروبي في دعمها للاستمرار بعملها خلال الفترة القادمة.

وخلال اللقاء أكد ممثلي البعثات الدبلوماسية تقديرهم للعمل الجاد الذي تقوم به اللجنة في أعمال التحقيق الميدانية وإجراء المقابلات المباشرة مع الشهود والضحايا وأثر عملها في معالجة الانتهاكات والتجاوزات الجسيمة لحقوق الإنسان. الأمر الذي يضع حالة اليمن في وضع متابعة كونه من أولويات الاتحاد الأوروبي وحرصه على تعزيز وحماية حقوق الإنسان في اليمن ودعم الآليات الوطنية المعنية بإنصاف الضحايا وصون حقوق الإنسان.





مشاركة الخبر:

تعليقات