مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدني الرؤية الأفقية     تصريحات المبعوث الأمريكي لليمن حول مستقبله تثير التساؤلات     مساع أممية لتمديد الهدنة لأطول فترة ممكنة باليمن.. هل تنجح؟     وفاة شخصين جراء إصابتهما بصواعق رعدية بلحج     الحديدة.. إصابة عشرة أطفال بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب     رونالدو يتعرض لإصابة شديدة خلال مباراة البرتغال والتشيك     روسيا وأوكرانيا: بوتين يقيل نائب وزير الدفاع وسط تعثر وصول الإمدادات للجيش الروسي     مسلحون قبليون يغلقون طريقا رئيسيا بين محافظتي لحج وتعز     وزير الصحة يدشن حملة التحصين ضد مرض كورونا من عدن     شرطة تعز تعلن ضبط كمية كبيرة من الأدوية المخدرة المهربة     صنعاء.. الاتصالات تطلق خدمة Yemen 4G إنترنت لاسلكي بتقنية الجيل الرابع     افتتاح مدرسة أجيال سبأ الأساسية في مخيم السويداء بمأرب     أسرة الصحفي اليمني "محمد مخشف تتهم وكالة رويترز بالتنصل من دفع مستحقاته     المبعوث الأممي يقول إنه قدم مقترحا لتمديد هدنة في اليمن     حضرموت.. احتجاجات غاضبة في الريدة وقصيعر تنديدا بانقطاع خدمة المياه    
الرئيسية > أخبار اليمن

الكشف عن بيع خمس قطع أثرية يمنية بمزاد عالمي في لندن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 22 سبتمبر, 2022 - 08:57 مساءً ]

كشف الباحث اليمني المتخصص بالآثار عبدالله محسن،
عن خمس قطع أثرية من اليمن القديم، تعرض للبيع بعد 17 يوما في مزاد عالمي في العاصمة البريطانية لندن.

وقال عبدالله محسن - في منشور بصفحته على فيسبوك- إن خمس قطع أثرية يمنية عمرها قربة 5 آلاف عام ستباع في مزاد معارض أبولو بلندن في التاسع من أكتوبر القادم .

وأضاف محسن أن أحدها نصب تذكاري مجسم فريد من 3000 قبل الميلاد من اثار اليمن المبكر، بجسم دائري طويل الشكل مع قسم علوي مخروطي الشكل ، مزين بشكل طبيعي بسلسلة من العروق الحمراء المنتشرة، تم حفر النصب التذكاري لتشكيل غطاء مكون من الحجر الأحمر الداكن.

وبحسب محسن فإنه على الرغم من صعوبة استعادة الآثار في ظل عدم قدرة قطاع قضايا الدولة في وزارة الشئون القانونية من التدخل بسبب عدم وجود تنسيق مع وزارة الخارجية اليمنية، إلا أن استعادة هيئة الآثار لهذه القطعة وغيرها قد يسهم في معرفة معلومات أكثر حول وثائق عمليات التهريب إن وجدت، والأطراف الضالعة فيها.

ولفت إلى ان محاولة استعادة القطع الأثرية لن تكلفها الكثير، فالسعر الافتتاحي للقطعة ثلاثمائة جنيه إسترليني.

وبين الفينة والأخرى تعرض مواقع متخصصة بالمزادات العالمية بيع مجموعة كبيرة من قطع آثار يمنية نادرة وقيمة منهوبة.





مشاركة الخبر:

تعليقات