مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدني الرؤية الأفقية     تصريحات المبعوث الأمريكي لليمن حول مستقبله تثير التساؤلات     مساع أممية لتمديد الهدنة لأطول فترة ممكنة باليمن.. هل تنجح؟     وفاة شخصين جراء إصابتهما بصواعق رعدية بلحج     الحديدة.. إصابة عشرة أطفال بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب     رونالدو يتعرض لإصابة شديدة خلال مباراة البرتغال والتشيك     روسيا وأوكرانيا: بوتين يقيل نائب وزير الدفاع وسط تعثر وصول الإمدادات للجيش الروسي     مسلحون قبليون يغلقون طريقا رئيسيا بين محافظتي لحج وتعز     وزير الصحة يدشن حملة التحصين ضد مرض كورونا من عدن     شرطة تعز تعلن ضبط كمية كبيرة من الأدوية المخدرة المهربة     صنعاء.. الاتصالات تطلق خدمة Yemen 4G إنترنت لاسلكي بتقنية الجيل الرابع     افتتاح مدرسة أجيال سبأ الأساسية في مخيم السويداء بمأرب     أسرة الصحفي اليمني "محمد مخشف تتهم وكالة رويترز بالتنصل من دفع مستحقاته     المبعوث الأممي يقول إنه قدم مقترحا لتمديد هدنة في اليمن     حضرموت.. احتجاجات غاضبة في الريدة وقصيعر تنديدا بانقطاع خدمة المياه    
الرئيسية > أخبار اليمن

الغذاء العالمي يعلن زيادة مساعداته الغذائية والنقدية للمستفيدين في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 22 سبتمبر, 2022 - 08:29 مساءً ]

أعلن برنامج الغذاء العالمي عن زيادة مساعداته الغذائية والنقدية في دورة التوزيع الحالية للمستفيدين المسجلين لديه في اليمن، مقارنة بالدورة السابقة.

وقال مكتب البرنامج باليمن، في بيان له يوم الخميس: "بالرغم من التحديات، استطعنا أن نوفر للمستفيدين سلة غذائية ومبلغ نقدي أكبر مما حصلوا عليه في دورة التوزيع السابقة".

وأضاف بأن المستفيدون من المساعدات الغذائية سيحصلون في هذه الدورة (الخامسة) على "50 كيلو من الدقيق و3.5 كيلو من البقوليات و4 لترات من الزيت، فيما سيحصل المستفيدون من برنامج المساعدات النقدية على مبلغ أكبر لكل فرد".

وتحدث في البيان عن التحديات التي تقف أمام قيام البرنامج بمهمته الإنسانية المتمثلة في الاستمرار في تقديم المساعدة الغذائية المنقذة للحياة لملايين اليمنيين، ومنها "النزاعات في بلدان أخرى، وارتفاع أسعار الغذاء وتكاليف الشحن، وعدم توفر الموارد الكافية لتغطية الاحتياجات الغذائية".

وأكد البيان بأن البرنامج يبذل جهودا كبيرة ومتواصلة لجمع الدعم والموارد اللازمة حتى يتمكن من الاستمرار في توفير هذه المساعدات لمن هم في أمس الحاجة إليها.

وتابع في رسالة موجهة وعد للمستفيدين بالقول: "ستحصلون على المساعدات الغذائية الخاصة بكم كل ستة أسابيع، وسيتم ابلاغكم بموعد عملية التوزيع".





مشاركة الخبر:

تعليقات