مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدني الرؤية الأفقية     تصريحات المبعوث الأمريكي لليمن حول مستقبله تثير التساؤلات     مساع أممية لتمديد الهدنة لأطول فترة ممكنة باليمن.. هل تنجح؟     وفاة شخصين جراء إصابتهما بصواعق رعدية بلحج     الحديدة.. إصابة عشرة أطفال بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب     رونالدو يتعرض لإصابة شديدة خلال مباراة البرتغال والتشيك     روسيا وأوكرانيا: بوتين يقيل نائب وزير الدفاع وسط تعثر وصول الإمدادات للجيش الروسي     مسلحون قبليون يغلقون طريقا رئيسيا بين محافظتي لحج وتعز     وزير الصحة يدشن حملة التحصين ضد مرض كورونا من عدن     شرطة تعز تعلن ضبط كمية كبيرة من الأدوية المخدرة المهربة     صنعاء.. الاتصالات تطلق خدمة Yemen 4G إنترنت لاسلكي بتقنية الجيل الرابع     افتتاح مدرسة أجيال سبأ الأساسية في مخيم السويداء بمأرب     أسرة الصحفي اليمني "محمد مخشف تتهم وكالة رويترز بالتنصل من دفع مستحقاته     المبعوث الأممي يقول إنه قدم مقترحا لتمديد هدنة في اليمن     حضرموت.. احتجاجات غاضبة في الريدة وقصيعر تنديدا بانقطاع خدمة المياه    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ تعز: الحكومة اعتمدت مطار المخا ميناء جوي للمحافظة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 22 سبتمبر, 2022 - 09:51 صباحاً ]

أعلن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، الأربعاء، أن الحكومة اعتمدت مطار المخا كميناء جوي لمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.
 
وقال شمسان في تصريحات صحفية، إن "مجلس الوزراء اعتمد اليوم مطار تعز كميناء جوي للمحافظة ليعلن بداية مرحلة جديدة من تاريخ تعز المعاصر بعد سنوات من حصار مقيت" فرضته مليشيات الحوثي.
 
واعتبر، أن "هذا الحدث إنجازا هاما واستراتيجيا و سيسهم في التخفيف من معاناة ابناء المحافظة في ظل إغلاق الطرق واستمرار الحرب والحصار من قبل جماعة الحوثي ".
 
وأضاف، أن المطار تم خلال الفترة الماضية بدء العمل لإنشائه وكذلك الملاحق الخاصة وسيكون نافذة للمحافظة على العالم وباعتماده سيكون المطار تحت الجاهزية لبدء العمل، (لم يحدد موعد).
 
لافتا إلى أن المطار يشكل بجانب ميناء المخا أهمية كبيرة وحيوية للمحافظة ولليمن بشكل عام.
 
وأشار إلى أنه تم انجاز هذا المطار برعاية من عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح المدعوم إماراتيا، مثمنا انشاء هذا المشروع الاستراتيجي الذي سيخفف المعاناة عن أبناء وسيكسر الحصار  .





مشاركة الخبر:

تعليقات